چيوسيكل تفتتح مصنع للوقود البديل باستثمارات 200 مليون جنيه

aiBANK

بكر بهجت

افتتحت شركة چيوسيكل مصر المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات، التابعة لمجموعة لافارچ هولسيم العالمية، مصنعها بالعين السخنة، باستثمارات قيمتها 200 مليون جنيه، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

E-Bank

وأكد المهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر، أن المصنع الجديد تم إنشاؤه على أحدث التكنولوجيا العالمية، ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

ويعمل المصنع بطاقة إنتاجية 400 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.

وتابع منسي، خلال افتتاح المصنع وحضرته “حابي” أن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمى فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه وجدت طريقها للحل واخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدى.

وأضاف أن الشركة حريصة على إيجاد فرص للوقود البديل لمصنعنا للأسمنت حولنا تحدى المخلفات من مشكلة إلى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الأحفورى والمساهمة فى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

الرابط المختصر