أحمد أبو السعد: دورات تدريبية مختلفة بهدف تلبية احتياجات الصناعة

إصدار ميثاق شرف لمديري الأصول يسهم في تطوير الثقة لإدارة اسثتمارات ناجحة

CairoBank

فاروق يوسف

قال أحمد أبو السعد، رئيس الجمعية المصرية للمحللين الماليين وخبراء الاستثمار»CFA”، إن الجمعية تهدف إلى إعداد دورات تدريبية مختلفة بهدف تلبية احتياجات صناعة الاستثمار في الأسواق المالية، مع الالتزام بتقديم أفضل معايير الجودة العالمية لتحقيق الهدف من التدريب والتطوير للملتحقين بالبرامج التدريبية، هذا بالإضافة إلى تعزيز النزاهة ونشر المعرفة المالية في بيئة الاستثمار بصفة عامة.

وفي إطار ما سبق، أصدرت الجمعية خلال الأسبوع الماضي ميثاق شرف خاص بالمحلليين الماليين، وقال أبو السعد إن الجمعية من أول المؤسسات التي وضعت أسس ومعايير التعامل مع المؤسسات التي تدير أصول العملاء كحسابات منفصلة.

خاصة وأن هذا الميثاق يعتبر الركيزة الأساسية التي تتبناها الجمعية في سياسات عملها، وذلك باعتبار أنه يضع الإطار العام لجميع مديري الأصول بمختلف أحجامهم وهياكلهم، والذي يسمح بالمرونة لتمكين مديري الأصول من وضع السياسات العامة ونظم العمل الضرورية لتنفيذ الميثاق، وذلك عملًا على تقديم خدماتهم بشكل عادل واحترافي وكذا الإفصاح الكامل عن العناصر الأساسية والرئيسية لهذه الخدمات المقدمة للعملاء.

وتابع أبو السعد أن مجال إدارة الاستثمار خاضع لعمليات منظمة ومعقدة، ومن ثم كان ميثاق الشرف ليس هو الضمان الكافي للسوك الاخلاقي لكافة الأعضاء، ولكن تم دعمه بنظم عمل إلزامية مناسبة لتنفيذه بالطريقة المرجوة، وتعتمد هذه الإجراءات على العديد من العوامل العملية سواء على مديري الأصول ونوع العميل وحجم الأصول المدارة وكذلك النظام القانوني المتبع وأي عوامل إضافية أخرى.

وأشار أبو السعد، إلى أن الجمعية تعمل على إرساء قواعد الإفصاح العادل والكامل من قبل مديري الأصول، مع موافاة العملاء بميثاق شرف يوضح كيفية قيام المديرين بعمليات استثمارية بالإنابة عنهم.

وأوضح أن كل ما تقوم به الجمعية سواء دورات تدريبية أو مؤتمرات وندوات وما تصدره من لوائح وشهادات معتمدة، إلا أن كل هذا يهدف إلى تطوير الثقة الضرورية لعلاقات إدارة استثمارات ناجحة يظهر تأثيرها الإيجابي في بيئة الأعمال سواء فيما يخص سوق المال بصفة خاصة أو أي عملية استثمارية بصفة عامة.

وحسبما لفت أبو السعد إلى أنه تم إنشاء الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار CFA Society Egypt عام 2005 كمنظمة مصرية غير هادفة للربح.

وأصبحت عضوًا في معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute عام 2006، وقد حصلت الجمعية عام 2011 على جائزة معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute للمبادرة الأكثر ابتكارًا.

كما حصلت على جائزة المعهد عام 2016 بصفتها الجمعية التي تحظى على أكبر نسبة رضا من قبل أعضائها وجميع المتعاملين معها.

 

الرابط المختصر
اقرأ ايضا