معتصم الشهيدي: هوريزون لتداول الأوراق المالية تسعي لسياسة متزنة للاستمرارية

البقاء للأقوى شعار شركات السمسرة في المرحلة المقبلة

aiBANK

حابي

قال الدكتور معتصم الشهيدي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية، إن شركته تعمل وفق سياسة تحفظية من أجل مواكبة الأوضاع الراهنة الناتجة عن اضطرابات السوق.

E-Bank

وأشار الشهيدي أن الشركة بدأت في خفض التكاليف، وتبني عمليات الحوكمة في عملية الإيرادات من خلال الاعتماد على المؤسسات في عمليات التداول.

وأضاف الشهيدي أن شركته تمتلك فرعًا رئيسيًّا إلى جانب 4 أفرع أخرى كان الهدف الرئيسي هو المحافظة على الاستمرارية، خاصة في ظل الظروف الصعبة -التي تبث رسالة لشركات السمسرة بأن البقاء للأقوى- بهذا الشكل على الرغم من أن الشركة كان لديها خطة خمسية نحو التوسع سواء جغرافيًّا أو استثماريًّا وذلك قبل عام 2011.

ولكنها منذ ذلك الحين تبنت سياسة متزنة تقودها نحو الحفاظ على كوادرها وموظفيها، إيمانًا منها بأنهم العنصر الأساسي لاستمرارية الشركة في السوق المصرية، في ظل ما تشهده من أزمات، لافتًا إلى أن نسبة شركته من حجم التداول اليومي تعادل نحو 2%.

وتابع الشهيدي: على الرغم مما تشهده السوق إلا أن هناك ظاهرة غريبة، ألا وهي القاعدة العمرية للمتعاملين في سوق الأوراق المالية، فمن الملاحظ اختفاء نسبة الشباب، واستحواذ الفئات العمرية الأكبر سنًّا على معظم التعاملات، وهو ما يستوجب ضرورة نشر الوعي بطبيعة وأهمية البورصة المصرية، كون أنها مرآة للاقتصاد، وأداة للتمويل، وأيضًا جهة استثمارية، بحيث يتفهم الشباب طبيعة هذه الجهة وعن أنشطتها المتنوعة والمختلفة.

وأشار إلى أن الفترة الجارية تتطلب العديد من الإجراءات التحفيزية للشركات المقيدة، وخفض الضرائب، إلى جانب إطلاق حوافز جديدة تعمل على إدراج شركات جديدة وهو ما يتم العمل عليه من خلال تبني أساليب ترويجية مبتكرة تحوي رسالة لمثل هذه الشركات بأهمية المزايا التي من الممكن أن تقدمها البورصة سواء لتسهيل أو تمويل أنشطتها الاستثمارية.

الرابط المختصر