هاني حمدي: أراب فاينانس تتبني خطة طموحة

تراجع السوق المصرية رد فعل طبيعي ناتج عن تراجع البورصات العالمية

aiBANK

فاروق يوسف

كشف هاني حمدي، العضو المنتدب لشركة أراب فاينانس لتداول الأوراق، عن أن شركته تتبنى خطة توسعية طموحة خلال الفترة القادمة، وترتكز هذه الخطة على مجموعة من المحاور التي تصل بالشركة في النهاية لتصبح من الـ 25 الأوائل من الشركات المتصدرة لعمليات التداول.

E-Bank

وأوضح أن الشركة قامت بتوقيع عقد مع بنك NBK، وذلك بهدف تمويل عمليات الشراء بالهامش وذلك بقيمة 50 مليون جنيه، وتدرس الشركة توقيع عقود مع بنك التعمير وقناة السويس في هذا الصدد أيضًا.

وأضاف أن الشركة اتجهت لاتجاهات أخرى لتعزيز إيراداتها عبر تطوير موقعها الإلكتروني، ليصبح تطبيقًا على الموبايل ويضم حتى الآن ما بين 50 ألف إلى 60 ألف مستخدم يوميًّا، هذا بالإضافة إلى بعض عمليات الهيكلة الخاصة في عمليات السمسرة نفسها كنوع من أنواع توسيع قاعدة العملاء بصورة مبتكرة.

وفي الوقت نفسه –والحديث لحمدي– تأخذ الشركة في طريقها نحو التوسع بعض العقبات التي قد تواجهها، لذلك اتجهت الشركة إلى تحديد الميزانية الخاصة بعام 2019 حيث إنها لا تتجاوز نسبة الـ 4% زيادة عن ميزانية العام الماضي.

وأشار حمدي إلى أن هناك الكثير من الأعباء التي تقع على عاتق شركات السمسرة، خاصة في ظل التراجعات الحادة التي تشهدها السوق، وهو ما يتطلب أهمية العمل خلال الفترة المقبلة، على زيادة سيولة الأسواق، وبالتالي حصول شركات الوساطة على عمولات أكثر، تتناسب وتغطية مصروفاتهم من ناحية وخططهم من ناحية أخرى.

ولفت إلى أن التراجع الذي شهدته السوق والذي جاء كرد فعل طبيعي للتراجعات التي شهدتها جميع البورصات العالمية، نتيجة أزمات الأسواق الناشئة من وارتفاع أسعار الفائدة، وكذلك أسواق النفط، وأخيرًا الحرب التجارية بين الصين وأمريكا.

وأوضح هاني حمدي أن هذه التراجعات التي أصابت السوق المصرية جاءت مصحوبة بتراجع ملحوظ في مستويات السيولة، ما اعتبره أمرًا طبيعيًّا نتج عنه تردد وقلق المستثمرين، ولكن الأمر متوقف على ضخ دماء جديدة سواء متمثلة في قيد شركات أو أدوات مالية تعمل على تحسين بيئة التداول، وارتفاع السيولة، وبالتالي تحسن عمولات شركات الوساطة.

الرابط المختصر