هواوي تكنولوجيز تعلن ارتفاع إيرادات الربع الأول 39% رغم الضغوط الأمريكية

الشركة تعلن تحقيق 8% نموا فى هامش صافي الربح

aiBANK

قالت شركة هواوي تكنولوجيز اليوم الاثنين إن إيراداتها في الربع الأول قفزت 39 في المائة إلى 179.7 مليار يوان نحو 26.81 مليار دولار.

أضافت هواوي تكنولوجيز وهي أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات، إن هامش صافي ربحها بلغ نحو 8 في المائة خلال الربع.

E-Bank

وأكدت أن هامش صافي الربح أعلى بقليل من نفس الفترة من العام الماضي. لكن لم تكشف Huawei عن صافي ربحها الفعلي.

تأتي النتائج في وقت كثفت فيه واشنطن حملة ضد هواوي ، زاعمةً أن معداتها يمكن أن تستخدم للتجسس، ونفت هواوي مرارًا هذه المزاعم.

تطور العقود

وقالت الشركة الصينية ، التي تعد أيضاً صاحبة الرقم 3 في العالم على مستوى مبيعات الهواتف الذكية ، الأسبوع الماضي إن عدد العقود التي فازت بها لتوفير معدات اتصالات 5G قد زاد على الرغم من الحملة الأمريكية.

وقال Guo Ping ، رئيس مجلس الإدارة بالتناوب ، إنه يتوقع أن تحقق كل المجموعات التجارية الثلاث، المستهلك والناقل والمؤسسات، نموًا مزدوج الرقم هذا العام.

وقالت شركة هواوي يوم الاثنين إنها شحنت 59 مليون هاتف ذكي في الربع الأول. دون أن تكشف النقاب عن أرقام للمقارنة قبل عام ، ولكن وفقًا لشركة أبحاث قامت Huawei بشحن 39.3 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من عام 2018.

اتهامات أمريكية جديدة

وقالت صحيفة تايمز البريطانية يوم السبت الماضي إن المخابرات الأمريكية اتهمت شركة هواوي تكنولوجيز بتلقي تمويل من أمن الدولة الصيني.

وقال التقرير إن المخابرات الأمريكية نقلت ادعاءاتها في وقت سابق من العام الجاري لأعضاء آخرين بمجموعة فايف آيز لتبادل معلومات المخابرات التي تضم بريطانيا واستراليا وكندا ونيوزيلندا.

وقال ممثل لهواوي للصحيفة إن هواوي لا تعلق على ادعاءات غير موثقة لا تدعمها أي أدلة من مصادر مجهولة.

ولم ترد الشركة ووكالة المخابرات الأمريكية ووزارة الخارجية الصينية على طلبات للتعليق.

وذكرت رويترز في الأسبوع الماضي أن الولايات المتحدة ستحث حلفاءها خلال اجتماع في براج في الشهر المقبل على تبني إجراءات أمنية وسياسية مشتركة تزيد من صعوبة سيطرة هواوي على شبكات اتصالات الجيل الخامس.

الرابط المختصر