الرقابة المالية توافق على نشر عرض شراء موندي اندستريال 29.9% من السويس للأكياس

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نموذج إخطار الوارد من موندي اندستريال باجز بي في الخاص بتقديم عرض شراء إجباري على عدد 3.268 مليون سهم بنسبة 29.89% من أسهم رأسمال السويس للأكياس.

E-Bank

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أنه في ضوء المستندات المقدمة على مسئولية مقدم الإخطار – شركة موندي اندستريال مفوض عنها فاروس لتداول الأوراق المالية- فإن الحالة المعروضة ينطبق عليها ما جاء بنص الفقرة ه من المادة 356 من أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

وجاء نص البند ” ه ” من المادة 356 الخاص بالاستثناءات من الالتزام بتقديم عرض شراء إجباري ” إعادة هيكلة رأس المال فيما بين مجموعة الشركات المرتبطة”.

وبحسب البيان على مقدم الإخطار أن يلتزم بالإفصاح عن تفاصيل عملية الشراء بالبورصة المصرية قبل وبعد التنفيذ ومراعاة أن يتم التنفيذ وتحديد السعر وفقًا لقواعد التداول المعمول بها بالبورصة المصرية.

وبمطلع يوليو 2018 كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من “موندي للمنتجات الورقية” التابعة لمجموعة “موندي” المدرجة في بورصتي لندن وجوهانسبرج، لشراء 7666435 سهماً من أسهم السويس للأكياس بسعر 26 جنيهاً للسهم بقيمة إجمالية 199.4 مليون جنيه.

الرابط المختصر