محمد فريد: اتحاد البورصات سيضع خطة لتطوير أسواق المال غير مرتبطة بالأفراد

المنصور- سيارات
aiBANK

فريق حابي

قال محمد فريد رئيس البورصة، إن اتحاد البورصات العربية سيعمل خلال الفترة المقبلة على تحسين الأداء وتطوير آليات التداول وذلك بالتعاون مع مختلف البورصات وشركات المقاصة.

E-Bank

وأضاف خلال الكلمة الختامية لمؤتمر اتحاد البورصات العربية أن التحديات التي تواجه العمل في أسواق المال كثيرة، والفرص أيضا كثيرة جدا، مما يحتم علينا أن نستغل تلك الفرص في مواجهة التحديات.

ولفت فريد إلى أن كافة المناقشات التي تضمنها المؤتمر على مدار اليومين فتحت الباب أمام كافة المتعاملين في أسواق المال للتعرف على آخر التطورات التي شهدتها الأسواق العالمية، وخاصة ما يتعلق بالفينتك وشركات الأسهم الخاصة وتأثيرها على الأداء.

وتابع أننا نأمل في اتحاد البورصات ان يتم بذل المزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة، ووضع خطة للتطوير والتنمية غير مرتبطة بالأفراد لتسير عليها المؤسسات مع الاتحاد.

وشدد محمد فريد على ضرورة تحقيق الشفافية في التعامل وتعزيز سوق المال وهذا ما تم إقرارة بين البنوك والبورصة والبنك المركزي ومن ثم تعطي المستثمر ثقة تساعددة وتشجعة على الاستثمار.

وأضاف فريد أن تحقيق الشمول المالي هو جزء من جذب وتشجيع المستثمرين في الدخول في الأسواق المالية وهو ما تتضمنه مبادة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر