مساعد وزير المالية: تعاون مستمر مع البورصة ومؤشرات مستقبل سوق المال إيجابية

aiBANK

فريق حابي
قال خالد عبد الرحمن مساعد وزير المالية لشئون أسواق المال ، إن الحكومة ممثلة في وزارة المالية تعمل يدا بيد مع البورصة وهيئة الرقابة المالية على ملف تشجيع وتحفيز الأفراد والشركات على التداول والإدراج.

وأضاف خلال مشاركته بالجلسة الأولى باليوم الثاني لمؤتمر اتحاد البورصات العربية أن تلك التحركات تأتي في إطار برنامج دعم البورصة المصرية لرفع مستوى السيولة و حجم التداوالات اليومية ، بغرض المنافسة مع البورصات الأخرى.

E-Bank

أضاف عبد الرحمن أن كافة المؤشرات بشأن مستقبل سوق المال إيجابية، والتي يأتي في مقدمتها ارتفاع رأس المال السوقي بقيمة 450 مليار، مشيرا إلى أن برنامج الطروحات الحكومية سيكون له كبير الأثر في تنشيط التداولات، خاصة وأنه يستهدف جمع نحو 100 مليار جنيه.

وأكد خالد عبد الرحمن على ضرورة الحذر في تعامل البنوك المركزية مع ملف أسعار الفائدة، خاصة وأن ذلك يؤثر على أداء الشركات والأفراد في أسواق المال سواء بالإيجاب أو السلب.

وأضاف أن سوق المال وكافة المعنيين به يرغبون في المزيد من الخفض في أسعار الفائدة لأن ذلك سيدفع المودعين على ضخ أموالهم في أدوات استثمارية أخرى منها البورصة.

وأشار إلى أن حوكمة الشركات تصب في صالح كافة أطراف السوق، خاصة وأن تلك الخطوة لابد أن توضع في الاعتبار لرفع السيولة ودعم البورصة وليس فقط لدعم الموازنات.

الرابط المختصر