PHC 728X90

دبي للاستثمار تهبط ببورصة الإمارة والبنوك ترفع السوق السعودية

رويترز

أغلقت بورصة أبوظبي منخفضة يوم الخميس تحت ضغط من بدء تداول أسهم دبي للاستثمار دون الحق في توزيعات الأرباح، بينما دفعت أسهم البنوك السوق السعودية للصعود.

ونزل مؤشر بورصة دبي 0.5%، مع هبوط سهم دبي للاستثمار 9.8% في أكبر خسارة في يوم واحد منذ أغسطس 2015، وذلك مع انقضاء توزيعات أرباح الأسهم.

وهبط سهم تكافل الإمارات للتأمين 0.4% بعد أن صوت حملة الأسهم لصالح إيقاف العمل في مشروع متنزه (سيكس فلاجز) ووافقوا على خطة لاستمرارية الأعمال.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية 0.4%، بدعم من صعود سهم بنك الرياض 4.5% ليسجل أعلى مستوياته منذ مايو 2006. وكان البنك قد سجل زيادة في الأرباح بلغت 22% في الربع الأول مدفوعا بزيادة دخل العمولات الخاصة والرسوم.

وصعد سهم البنك الأول 2% بعد أن دعا البنك إلى اجتماع لحملة الأسهم في 15 مايو أيار للموافقة على عرض اندماج من البنك السعودي البريطاني (ساب). وارتفع سهم البنك السعودي البريطاني 1.3%.

وانخفض مؤشر بورصة أبوظبي 0.1% مع هبوط سهم دانة غاز 6.6% بعد انقضاء توزيعات الأرباح.

وقالت سوق أبوظبي للأوراق المالية إن التداول على أسهم بنك أبوظبي التجاري سيبدأ في الأول من مايو بعد اندماجه مع بنك الاتحاد الوطني، على أن يكون الثلاثون من أبريل هو آخر يوم لتداول أسهم بنك الاتحاد الوطني. وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 0.8% بينما صعد سهم بنك الاتحاد الوطني 1.6%.

وأغلقت البورصة المصرية يوم الخميس في عطلة وطنية.