أمان تستهدف التوسع في المدفوعات الحكومية والتمويل متناهي الصغر

أحمد كمال: تعاقدنا مع 3 بنوك لتشغيل المحافظ الذكية وإطلاق القابضة قبل نهاية 2019

aiBANK

فاروق يوسف

كشف أحمد كمال، رئيس تطوير الأعمال في شركة أمان للدفع الإلكتروني، عن أن شركته تستهدف التركيز على قطاع المدفوعات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

E-Bank

كما تعمل الشركة حاليًا على نشر ماكينات أمان في مناطق الخدمات الحكومية، وتجهيزها لاستقبال كافة أنواع بطاقات الدفع المستخدمة وكذلك بطاقة المدفوعات الوطنية “ميزة”.

وأضاف كمال في تصريحات خاصة لبوابة “حابي” أنه تم التعاقد مع بنوك: القاهرة و SAIB والأهلي الكويتي ABK، بهدف تشغيل المحافظ الذكية وإتاحة عمليات السحب والإيداع ودفع الفواتير من خلال ماكينات أمان.

ولفت كمال، إلى أنه تم الوصول إلى عدد 42 ألف نقطة بيع، إضافة إلى 250 محلا تجاريا، ومن المستهدف الوصول إلى عدد 300 محل بنهاية العام الجاري، إضافة إلى إدخال ماكينة جديدة خاصة بشحن كروت الكهرباء، ودفع بطاقات ماستر كارد.

وتابع أن الشركة تركز على التوسع في قطاع التمويل متناهي الصغر، حيث وصل عدد مكاتب أمان للتمويل إلى 30 مكتبا، وجاري افتتاح فروع جديدة، للوصول إلى المناطق والفئات الأكثر احتياجًا مثل صغار الصناع والتجار.

وأشار إلى أن الشركة تعاونت مع الهيئة العامة للرقابة المالية لتشجيع الجمعيات وشركات التمويل، لتحصيل وصرف المبالغ من خلال فروع وماكينات أمان، وهو ما سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وحول أمان القابضة، قال كمال، إن الشركة حاليًا تحت إجراءات التأسيس، ومن المقرر أن تبدأ عملها قبل نهاية عام 2019، وستضم أمان القابضة تحتت مظلتها أذرع شركة راية في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وهي أمان للدفع الإلكتروني، وأمان للخدمات المالية، وأمان للتمويل متناهي الصغر.

الرابط المختصر