محسن عادل: شركات كورية ويابانية وصينية تعتزم الاستثمار في المنطقة الحرة ببني سويف

aiBANK

بكر بهجت

كشف محسن عادل الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار عن حصول الهيئة على موافقة لإنشاء منطقتين حرتين إحداهما بالجيزة على مساحة ١٣٤ فدان و أخرى بالمنيا على مساحة نحو ٣٥٠ فدان، ضمن خطة وزارة الاستثمار للتوسع في إنشاء تلك المناطق.

E-Bank

وأضاف في كلمته بمؤتمر “انطلق من مصر” أن الوزارة تعمل على لديها منهج تتبعه الفترة الماضية تعتمد على الاستفادة بالمزايا الطبيعية لكل منطقة لرسم خريطة الاستثمار لكل منطقة اعتمادا على موارد المنطقة، وذلك لتحقيق أكبر استفادة ممكنة، مجتنعيا واستثماريا.

وتابع : الهيئة رأت أن التوجه والتركيز على أقاليم بعينها لن يحقق الأهداف المرجوة، ومن هنا جاء الاهتمام بالخرائط الاستثمارية، بحيث نستغل ونستثمر إمكانيات كل منطقة، وهو ما ساهم في زيادة التدفقات الاستثمارية، وتنوعها.

وأشار عادل إلى أنه ضمن نتائج ذلك توجه عدد من الشركات الصينية واليابانية والكورية للاستثمار في بعض مناطق الصعيد وخاصة في منطقة بني سويف وذلك للاستفادة من شبكة الطرق الجديدة وانخفاض سعر العامل.

أوضح عادل أن مصر واحدة من أكبر الدول في تحقيق العائد على الاستثمار، وقمنا بوضع مؤشرات لمستوى العائد على الاستثمار لكل نشاط استثماري في مصر.

 

الرابط المختصر