مدير مركز فكرتك شركتك: فروع جديدة لتسهيل التواصل مع الشباب في مختلف المحافظات

aiBANK

قال المهندس إسلام محمد، مدير مركز فكرتك شركتك لريادة الأعمال بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه يقدم الإرشاد والتوجيه لرواد الأعمال على أيدى خبراء الاستثمار ووفقا لأحدث النظم والدراسات العلمية التي تساعد رائد الأعمال أو المستثمر على تنفيذ فكرته.

وأضاف، خلال مشاركته بمؤتمر انطلق من مصر، أن مبادرة فكرتك شركتك تعتمد على عدة مراحل أساسية، أولها: الإرشاد والتوجيه، حيث تحرص على الاهتمام بالفكرة من البداية، وتجنب الأخطاء بالتوجيه السليم ودراسة المشروع مع صاحب الفكرة ومساعدته على إيجاد أفضل الحلول لتطوير فكرته إن لزم الأمر.

E-Bank

وتابع: وبمجرد الانتهاء من مرحلة الإرشاد والتوجيه يتم تحديد جميع الشروط اللازمة للتمويل والعمل على تذليل العقبات والتيسير على رواد الأعمال الوصول إلى الوزارات، وتوفير الشكل القانوني للشركة.

وقال مدير مركز فكرتك شركتك التابع لوزارة الاستثمار، إنه جارٍ توفير أفرع من أجل سهولة التواصل مع الشباب في المحافظات المختلفة وليس القاهرة فقط.

وتابع أن هناك 90% من المشروعات الناشئة تغلق أبوابها بعد عامين بسبب عدة عقبات أبرزها: نقص التمويل، موضحا أن ريادة الأعمال قائمة على المبادرة في إنشاء مشاريع خاصة جديدة تخدم المجتمع.

ولفت محمد إلى أن مبادرة وزارة الاستثمار تتكون من 4 محاور أساسية، أهمها: مركز «فكرتك شركتك» لريادة الأعمال ومن خلاله يتم تنفيذ الأفكار وتحويلها لمشروعات على أرض الواقع من خلال الإرشاد والتوجيه وتوفير مساحات العمل والتفكير البناء.

كما نوه إلى أن ثاني مراحل العمل داخل المبادرة هي: مسرعات الأعمال، التي تهتم بالأفكار التي انتهت من التجهيز وفي حاجة للتمويل.

وأوضح أن المركز يعقد العديد من بروتوكولات التعاون لتوطيد العلاقات بين رواد الأعمال والوزرات المعنية تيسيرا عليهم ودعما لهم، وكذلك توفير الدعم الفني من استشارات قانونية ودعم مالي وخبرة عملية .

وأضاف مدير مركز فكرتك شركتك أن الدعم المالي أسهل ما يمكن الحصول عليه لكن التخطيط الجيد والاستمرارية هما أهم عنصرين التى يفتقر إليهما الكثيرون.
وتابع: وكذلك دراسة السوق والمقارنات بين الجودة والأسعار المختلفة وهو ما يقدمه المركز لرواد الأعمال.

الرابط المختصر