رمضانك عندنا.. رهان مصري جديد على جذب السياحة العربية

aiBANK

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الجناح المصري المشارك في ملتقى سوق السفر العربي ATM، صباح اليوم، بمدينة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك في الافتتاح: السفير شريف البديوي، سفير مصر في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والقنصل وائل فتحي، قنصل مصر في دبي.

E-Bank

واستعرضت الوزيرة، خلال الافتتاح، الأساليب التكنولوجية والترويجية الجديدة التي تم تزويد الجناح المصري المشارك في المعرض بها، لافتة إلى أنه لأول مرة يخصص شاشة لكل عارض فى الجناح المصرى لعرض مادة ترويجية خاصة به.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى تخصيص مكان في الجناح المصري لأول مرة تحت عنوان “رمضانك عندنا “، يقدم نبذة عن الأجواء الرمضانية في مصر احتفالا بالشهر الكريم.
وتابعت: كما تشارك فرقة في عزف الموسيقى العربية لجذب الزائرين إلى الجناح المصري، وذلك في إطار خطة الوزارة للترويج لمصر في السوق العربية.

وأكدت الوزيرة أن التقارب يفتح آفاق رحبة للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الايجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

وأضافت المشاط أن الوزارة تبحث آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى مصر من خلال إعداد برامج وحزم ترويجية لهذه الدول باعتبارها أسواق قريبة ويمتاز فيها السائح بمعدل إنفاق مرتفع.

ويتضمن الجناح المصري شاشات عرض لإلقاء الضوء على المدن والمحافظات السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدة Branding By Destination والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط فى برنامج الاصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.

كما خصص الجناح المصري تجربة معايشة تفاعلية يتمكن الزائرين من خلالها رؤية المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر، بتقنيةvirtual reality وباستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد.

وخصص الجناح المصري جزءا خاصا بالمتحف الكبير به “هولوجرام” للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وشاشة تعرض مواد مصورة للمتحف.

كما وفر الجناح المصري لزائريه بعض الأنشطة التفاعلية منها كتابة أسمائهم بالكتابة الهيروغليفية، والتصوير بالزي الفرعوني.

الرابط المختصر