جلوبال تيلكوم تكشف خطة التعامل مع مستجدات نزاع بيع شركة تيليسل

aiBANK

رنا ممدوح

كشفت شركة جلوبال تيلكوم جي تي اتش القابضة عن تفاصيل النزاع القائم حول بيع شركة تيليسل جلوبال لميتيد وخطتها للتعامل مع مستجدات النزاع.

E-Bank

وأشارت جلوبال في بيان للبورصة اليوم، أنه بتاريخ 28 مارس 2013 قامت جلوبال تيلكوم بإبرام اتفاقية مع نييل ناتشورال ال ريسورسز انفستمنتس اس اية والمعدلة من وقت لأخر والخاصة بعرض الشراء المقدم من الأخيرة للاستحواذ على حصة الأغلبية للأولى بشركة تيليسل جلوبال لميتيد وعمليات الاتصالات السلكية واللاسلكية في جمهورية إفريقيا الوسطي وبوروندي.

وبين إبريل وأغسطس 2013 أبرم الأطراف ثلاث تعديلات على الاتفاقية الأصلية بسبب فشل شركة نييل في إنهاء الصفقة المقصودة في الوقت المناسب، وفقًا لبيان جلوبال.

وأضاف البيان أنه وفقًا لشروط التعديلات فإن الأطراف قد قاموا بمد أخر تاريخ للتنفيذ في كل مرة في مقابل سداد الودائع المقدمة من نييل.

وتابعت” نظرًا لفشل نييل في نهاية المطاف في إنهاء الصفقة المقصودة لم يتم رد الودائع المدفوعة إلي جلوبال تيلكوم والتي كانت متوافقة مع شروط الاتفاقية والتي لم تعد سارية”.

وفي أكتوبر 2014 أكملت جلوبال تيلكوم عملية بيع شركة تيليسل الي مشتري اخر بمقابل اقل مما تم الاتفاق عليه مع شركة نييل.

وبحسب البيان في عام 2019 بدأت شركة نييل التحكيم لدى مركز لندن للتحكيم الدولي فيما يتعلق بالأموال المودعة التي تحتفظ بها جلوبال تيلكوم.

وأشارت أن نييل حصلت على أمر قضائي في المحاكم الهولندية بتجميد الحسابات البنكية لها في هولندا وغيرها من أحكام أولوية على سبيل الضمان.

وبناء عليه أعلنت شركة جلوبال تيلكوم عن خطتها للاعتراض بقوة على مطالبات التحكيم الخاصة بشركة نييل والدفاع ضد جميع الإجراءات والمواقف المتخذة من قبلها.

الرابط المختصر