جلوفو الإسبانية تجمع 150 مليون يورو للتوسع خارجيا يوم وقف عملياتها بمصر وتشيلي

aiBANK

وكالات

بالتزامن مع قرار وقف أعمالها في مصر، والتي لم تمتد سوى لعام واحد، قالت شركة جلوفو الإسبانية لخدمات التوصيل، اليوم الثلاثاء، إنها جمعت ما قيمته 150 مليون يورو (168.08 مليون دولار) من المستثمرين المؤسسين وصناديق رأس المال لتمويل توسعها دوليا.

E-Bank

وقالت الشركة، التي تتخذ من برشلونة مقرًا لها، إنها ستستخدم الأموال لتوظيف المهندسين وتطوير تطبيقاتها على الأجهزة المحمولة لجذب المزيد من أصحاب المتاجر والمطاعم.

وقالت الشركة الناشئة إن صندوق رأس المال الاستثماري الذي يركز على التكنولوجيا Lakestar وكذلك صناديق Idinvest Partners و Korelya Capital و Drake QSR ، التي تمتلك امتيازات بيتزا بابا جون في إسبانيا، استثمرت في Glovo خلال هذه الجولة من جمع التمويل.

كانت جلوفو مصر قد أكدت لبوابة الأهرام أونلاين الإنجليزية أنها أوقفت عملها بمصر اعتبارا من اليوم دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقالت الأهرام أونلاين إنها حصلت على رسالة تلقاها شركاء Glovo في مصر يوم الاثنين، نصها باللغة العربية: نود إبلاغكم بقرار وقف عملياتنا في مصر إلى أجل غير مسمى الثلاثاء 30 أبريل.

وأضافت: سوف نرسل لك رسالة أخرى يوم الثلاثاء لإبلاغك بمزيد من الدعم وللرد على أي من استفساراتك.

ووفقا للأهرام أونلاين ظهرت أنباء وقف أنشطة جلوفو بمصر لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي فور تلقي شركاء التوصيل في Glovo إشعارًا على تطبيقهم لإبلاغهم بالقرار.

وفي أقل من عام واحد من العمليات في مصر، تمكنت Glovo من الحصول على حصة كبيرة من سوق توصيل الأغذية، والذي يسيطر عليه موقع Otlob المصري لطلب الطعام.

ويقدر أن لدى Glovo حوالي 3،000 شريك توصيل نشط في شبكتهم بمصر.

وجلوفو شركة إسبانية تأسست في برشلونة عام 2015 ويتم طلب وشراء واستلام أي شئ من خلال تطبيقها الإلكتروني الذي يقدر عدد تنزيلاته بنحو 16 مليونا.

وخدمات جلوفو متاحة حاليًا في إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا والأرجنتين والمغرب وكينيا وجواتيمالا وكوستاريكا وتركيا وبنما ورومانيا وبيرو وجورجيا والإكوادور والجمهورية الدومينيكية وأوروجواي وأوكرانيا.

وأشارت تقارير إلى أن شركة Glovo خرجت أيضا من تشيلي نفس يوم الخروج من مصر.

الرابط المختصر