دبي للاستثمار تعلن رغبتها في إقامة مجمع استثماري متكامل في مصر

رئيس الوزراء: حريصون على تهيئة المناخ الجاذب للمستثمرين الجادين

aiBANK

عرض رئيس شركة دبي للاستثمار، خالد كلبان، على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إقامة مجمع استثماري متكامل في مصر.

وخلال اللقاء، الذي انعقد اليوم الثلاثاء، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، قال كلبان إنه زار عددا من الأماكن المقترحة لإقامة هذا المجمع في محافظة الفيوم، ومدينة العلمين الجديدة.

E-Bank

وأبدى رئيس شركة دبي للاستثمار إعجابه بالمنطقتين، مشيرًا إلى أن بيوت خبرة متخصصة ستجري دراسة وافية تمهيدا للبدء في تنفيذ هذا المشروع.

وقال إن الشركة تخطط للتوسع في إقامة مثل هذه المجمعات الاستثمارية في العديد من الدول العربية والإفريقية.

وأشار كلبان إلى أن شركة دبي للاستثمار ساهمت في إقامة العديد من المناطق الصناعية، والسكنية، والتجارية، وأن حجم استثماراتها يصل إلى نحو 5.5 مليار دولار.

ونوَّه إلى أن شركته تعمل كذلك في مجالات التعليم والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والترفية، والأغذية، ومواد البناء والتشييد.

ومن جانبه، قال وزير التجارة والصناعة إن الشركة أنشأت مجمع دبي للاستثمار على مساحة 23 كم2، وهو مشروع استثمارى متكامل.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات، والتعاون مع المستثمرين الجادين، وتقديم مختلف التيسيرات المطلوبة لبدء مشروعاتهم الجادة.

وحول مقترح الشركة لإقامة مجمع للاستثمار على أرض مصر، قال رئيس الوزراء إن “طموحاتنا لمثل هذه المشروعات أن يتم تنفيذها فى أقصر وقت ممكن”.

وأشار إلى إن مصر لديها سنويًا نحو مليون مواطن يدخلون لسوق العمل، وهو ما يستلزم الإسراع بحركة التنمية وإقامة المزيد من المشروعات التي توفر فرص عمل جديدة.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة التنسيق مع وزير الصناعة بشأن إنشاء هذا المشروع.

الرابط المختصر