ENB2021_900x90

المجموعة المالية والتجاري الدولي على قمة تعاملات السمسرة في أبريل .. الترتيب الكامل

فاروس فى المركز الثالث ثم هيرميس وبايونيرز وأرقام وبلتون

CairoBank

تصدرت المجموعة المالية شركات السمسرة عن تعاملات البورصة خلال شهر أبريل، مستحوذة على حصة سوقية بلغت 13.2%، عبر تنفيذ تداولات بقيمة 3.454 مليار جنيه خلال الشهر المنتهي.

وإحتلت شركة التجاري الدولي مركز الوصيف بحصة سوقية 10.9% مثلت تعاملات بقيمة 2.848 مليار جنيه خلال شهر أريل، وهو نفس المركز الذي حصدته بترتيب التعاملات الإجمالية لشركات السمسرة منذ بداية العام.

ونجحت شركة فاروس في إقتناص المركز الثالث من شركة هيرميس بقائمة تعاملات الكبار في البورصة خلال شهر أبريل، رغم إستحواذهما على حصة سوقية متساوية بلغت 6.6%.

وتفوقت فاروس عبر إجمالي قيمة العمليات المنفذة والتي بلغت 1.731 مليار جنيه، في مقابل 1.727 مليار جنيه نفذتها هيرميس خلال الشهر المنتهي.

وفي المركز الخامس، جاءت شركة بايونيرز عبر تعاملات قيمتها 1.209 مليار جنيه، توازى نحو 4.6% من التعاملات بالبورصة خلال شهر إبريل.

كما إحتدمت المنافسة على المركز السادس بين شركتي أرقام وبلتون اللذين سيطرا على حصة سوقية متساوية بلغت 4.4% بتعاملات الشهر المنتهي.

وتميزت أرقام بفارق طفيف في قيمة التعاملات الاجمالية والتي بلغت 1.160 مليار جنيه، في مقابل 1.146 مليار جنيه أمنت لبلتون المركز السابع.

وإحتلت شركة سيجما المرتبة الثامنة بقائمة الكبار، مسيطرة على نحو 3.8% من التعاملات بالبورصة خلال شهر إبريل، بقيمة إجمالية قاربت المليار جنيه.

ونجحت شركتي أتش اس بي سي ونعيم للوساطة في إقتناص المركزين التاسع والعاشر بحصص سوقية بلغت 3.3% و3% على التوالي.

اضغط للاطلاع على ترتيب جميع شركات السمسرة عن تعاملات شهر أبريل
الرابط المختصر