ENB2021_900x90

المجموعة المالية والتجاري الدولي وهيرميس في صدارة السمسرة منذ بداية العام

بلتون فى المركز الرابع وفاروس الخامس تليها أرقام وبايونيرز والنعيم واتش سي

CairoBank

حابي
تصدرت المجموعة المالية للسمسرة ترتيب شركات الوساطة المالية عن التعاملات في البورصة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر إبريل، مسيطرة على حصة سوقية بلغت 15.8% عن تعاملات إجمالية بقيمة 25.268 مليار جنيه.

وأحتدمت المنافسة على مركز الوصيف بين شركتي التجاري الدولي وهيرميس، لتقتنصه الأولى عبر الإستحواذ على 9.3% من التعاملات الاجمالية بالبورصة منذ بداية العام بقيمة 14.873 مليار جنيه.

في حين جاءت هيرميس في المركز الثالث بتعاملات قيمتها 14.480 مليار جنيه، مثلت حو 9% من إجمالي تعاملات البورصة حتى نهاية إبريل.

وبفارق كبير في الحصة السوقية، إحتلت شركة بلتون المركز الرابع بقائمة العشرة الكبار بتعاملات شركات السمسرة في البورصة، مستحوذة على 4.8% من التعاملات بقيمة إجمالية 7.721 مليار جنيه.

والمركز الخامس جاءت شركة فاروس التي إقتنصت 4.6% من تعاملات البورصة خلال الاربع شهور الاولى من العام، عن تعاملات إجمالية بقيمة 7.346 مليار جنيه.

تلتها في المركز السادس شركة أرقام عن تعاملات بقيمة 6.435 مليار جنيه،أمنت لها حصة سوقية 4%.

في حين جاءت شركة بايونيرز في المركز السابع بحصة سوقية 3.7% تمثل تعاملات بقيمة 5.967 مليار جنيه.

تلتها شركة النعيم عن تعاملات بقيمة 5.514 مليار جنيه، تمثل 3.4% من إجمالي التعاملات في البورصة منذ بداية العام، وهي نفس الحصة السوقية التي سيطرت عليها شركة سيجما التي إحتلت المركز التاسع بفارق طفيف في إجمالي التعاملات والتي بلغت 5.463 مليار جنيه.

ونجحت شركة أتش سي باللحاق بقائمة العشرة الكبار بعد تنفيذها تعاملات بقيمة 4.701 مليار جنيه، أمنت لها المركز العاشر بقائمة الكبار، عن حصة سوقية 2.9% من إجمالي تعاملات السوق خلال الشهور الاربعة الأولى من العام الجاري.

اضغط للاطلاع على الترتيب الكامل لشركات السمسرة عن التعاملات منذ بداية العام

الرابط المختصر