مجموعة الأهلي اليوناني توقع اتفاقية نهائية لبيع عملياتها المصرفية في مصر لبنك عوده

الصفقة تشمل استحواذ عوده على شبكة من 17 فرعا .. وإجمالي الأصول تصل إلي 110 ملايين يورو

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلنت مجموعة البنك الأهلي اليوناني (NBG) في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني ونقلته بوابة مصراوي، توقيع اتفاقية نهائية لبيع عملياتها المصرفية في مصر إلي بنك عوده.

اضغط للاطلاع على بيان مجموعة الأهلي اليوناني من موقعها الإلكتروني

E-Bank

وقال بيان المجموعة: يعلن البنك الأهلي اليوناني توقيع اتفاقية نهائية مع بنك عوده مصر لبيع العمليات المصرفية لشبكة فروعه والتي تتألف في معظمها من القروض المصرية بمخاطر ، والودائع والأوراق المالية بإجمالي أصول حوالي 110 ملايين يورو) ، وشبكة فروع من 17 فرعا.

وقالت مجموعة الأهلي اليوناني أن تنفيذ الصفقة يأتي في سياق خطة إعادة الهيكلة وتمشيا مع إلتزامات المجموعة تجاه قواعد المنافسة في المفوضية الأوروبية.
أضافت أن للصفقة تأثير إيجابي هامشي على رأس المال والسيولة لدى المجموعة.

وقالت أن إتمام الصفقة سيخضع لموافقة البنك المركزي المصري والبنك المركزي اللبناني.

وأشارت إلي أن مؤسسة إرنست أند يونج عملت كمستشار مالي حصري لمجموعة الأهلي اليوناني في الصفقة، كما عمل كل من فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي وماتوك بسيوني وهيناوي كمستشارين قانونيين محليين ودوليين ، على التوالي.

بنك عوده

وأشار بيان مجموعة الأهلي اليوناني إلي أن بنك عوده المركز الأول بين البنوك اللبنانية وهو من بين أكبر 20 مجموعة مصرفية عربية.

في 31 مارس 2019 ، بلغ إجمالي الأصول لبنك عوده 46.4 مليار دولار أمريكي وحصة حقوق المساهمين فيها 4.0 مليار دولار أمريكي.

يتجاوز عدد موظفي مجموعة بنك عوده 6200 موظفًا ، وتشمل قاعدة المساهمين فيها أكثر من 1500 من حاملي الأسهم العادية و / أو حاملي شهادات الإيداع الدولية (GDRs) التي تمثل الأسهم العادية. وأسهم المجموعة مدرجة في بورصة بيروت. يتم تداول شهادات الإيداع الدولية الخاصة بها في كل من بورصة بيروت وبورصة لندن.

وبنك عودة مصر هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك عوده ولدي عوده مصر شبكة تضم 46 فرعا ويعمل بها ما مجموعه 1،454 موظفا حتى 31 مارس 2019 ، ويحتل المرتبة التاسعة بين البنوك من القطاع الخاص في مصر من حيث الأصول.

الرابط المختصر