هاني العسال : مصر إيطاليا تستهدف بيع 15% من مشروعاتها للأجانب

الشركة تُركز على دول الخليج في التسويق وبدء إنشاءات مشروع البوسكو

aiBANK

بكر بهجت

أكد المهندس هاني العسال، رئيس شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي أن الشركة تستهدف تحقيق 15% من مبيعات العام الجاري بمشروعاتها عبر تصدير العقارات، سواء للمصريين العاملين في الخارج أو راغبي التملك في مصر من جميع دول العالم، مضيفًا أن الشركة تضع أسواق الخليج على رأس المناطق المستهدفة.

E-Bank

وأضاف العسال في تصريحاته لجريدة «حابي» أن إجمالي المبيعات المستهدف تحقيقها في مختلف مشروعاتها تصل إلى نحو 4.5 مليار جنيه بزيادة نسبتها 11% عن العام الماضي والذي حققت الشركة خلالها 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة وضعت خطة ترويجية بدأت فعليًّا في تنفيذها بالتزامن مع بدء الموسم الصيفي وعودة المصريين في الخارج خلال إجازتهم السنوية.

ولفت إلى أن الشركة تصب تركيزها على مشروعيها في العاصمة الإدارية «فينشي» و»البوسكو»، إلى جانب مشروعات القاهرة الجديدة والسخنة.

وأسندت الشركة الأسبوع الماضي أعمالًا جديدة بقيمة إجمالية 200 مليون جنيه لشركة كونستركشن آند ديزاين «كونستك» بمشروعها «البوسكو» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك ضمن خطتها الرامية إلى ضخ استثمارات لا تقل عن 2 مليار جنيه في مشروعاتها خلال العام الجاري، على أن تبدأ الشركة في أعمال الإنشاءات الخاصة بالمشروع خلال الأيام الحالية.

وأوضح العسال أن الشركة تُولي اهتمامًا كبيرًا بالشق السياحي والفندقي في مشروعاتها بالساحل الشمالي والعين السخنة، نظرًا لأن تلك النوعية من المشروعات أرباحها جيدة، موضحًا أن الشركة تعاقدت مع مجموعات عالمية لإدارة وتشغيل تلك الفنادق مثل هيلتون العالمية.

وتعمل مجموعة مصر إيطاليا على 6 مشروعات خلال الفترة الحالية اثنان منها في العاصمة الإدارية وهما «البوسكو» الذي يُقام على مساحة 200 فدان بإجمالي استثمارات 16 مليار جنيه، وإجمالي مبيعات مستهدفة 12 مليار جنيه.

ومشروع «فينشي» الذي يُقام على مساحة 110 أفدنة وتكلفة استثمارية 9 مليارات جنيه، ويضم المشروع 600 فيلا و1500 وحدة سكنية بجانب وحدات فندقية، وقامت الشركة بطرحه للبيع فى 12 أكتوبر الماضي وحققت مبيعات تقدر بنحو مليار جنيه.

ويتضمن مشروع «البوسكو» إنشاء وحدات سكنية على 100 فدان، من خلال عمارات سكنية مكونة من أرضي و8 طوابق، ثم جزء فيلات وتم تخصيص 50 فدانًا له، وسيتم إنشاء طراز جديد من الفيلات على الجزء المتبقي بالإضافة إلى المساحات الخضراء والطرق.

وهنك مشروعان آخران بالقاهرة الجديدة، وهما «كايرو بيزنس بارك» الإداري بالقاهرة الجديدة، و«لانوفا فيستا» السكني بالقاهرة الجديدة والذي يتضمن 131 فيلا متميزة باستثمارات تتجاوز 800 مليون جنيه.

كما تطور مصر إيطاليا مشروع «كاي السخنة» باستثمارات مليار جنيه ويتضمن منتجعًا سكنيًّا ضخمًا وفندقًا 5 نجوم يحتوي على جميع الخدمات ووسائل الترفيه ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، وكذلك مشروع «كاي الساحل الشمالي» بمنطقة رأس الحكمة والذي يحتوي على لاجون بطول 1200 متر وكذلك فندق 5 نجوم وتبلغ استثمارات المشروع 5 مليارات جنيه.

وعن استثمارات الشركة خلال العام الحالي قال العسال إن الشركة تعتزم رفع استثماراتها التي سيتم ضخها في إنشاءات المشروعات بنسبة لا تقل عن 55% مقارنة بالعام المنصرم، حيث ضخت الشركة خلال عام 2018 حوالي 1.5 مليار جنيه.

وتبلغ محفظة أراضي إيطاليا العقارية نحو 7.5 مليون متر مربع باستثمارات تتعدى قيمتها 60 مليار جنيه، وفق ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة في شهر ديسمبر الماضي.

ووقعت الشركة قبل نهاية العام الماضي اتفاقية شراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير قطعة أرض بمساحة 268 فدانًا بمدينة «المستقبل سيتي» بقيمة تبلغ 22 مليار جنيه، وتُقدر العوائد الاستثمارية بنحو 36 مليار جنيه.

الرابط المختصر