هيرو تخطط لزيادة مبيعاتها بنسبة 15% سنويا بالسوق المحلي

aiBANK

بكر بهجت

تخطط شركة هيرو، للصناعات الغذائية، للتوسع في أنشطتها وعملياتها في مصر، وذلك من خلال طرح منتجات ترفع مبيعاتها سنويا بالسوق المحلي بنسبة 15%، هذا بجانب العمل على تطوير الإنتاج وزيادة التصدير.

E-Bank

وتستحوذ هيرو على حوالي 60% من سوق المربى في مصر، و70% من سوق الشربات، و21% من سوق أغذية الألبان.

كما حققت الشركة مبيعات خلال العام الماضي بقيمة 1.2 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات بقيمة مليار جنيه عام 2017.

وتستحوذ الصادرات على 40% من مبيعات شركة هيرو.

وقال محمود بزان، الرئيس الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن هيرو تسعى إلى زيادة مبيعاتها في السوق المصري بنسبة تصل إلى 15% سنوياً.

وأضاف أن الشركة تستهدف زيادة صادراتها بنحو 22% كل عام, معتمدة في ذلك على المواد الخام المتوافرة في مصرلإنتاج المربى والشربات، هذا بجانب المنتجات الجديدة مثل زبدة الفول السوداني والعسل.

ووفقا لأرقام الشركة فإن صادرات العام الجاري تبلغ 480 مليون جنيه، ومن المستهدف رفعها العام المقبل إلى حوالي 650 مليون جنيه.

وأضاف في بيان اليوم أن هيرو تستهدف الاستثمار في تنمية وتطوير إنتاجها من العسل والحفاظ على سلالات النحل عالية الجودة، ويستخدم هذا العسل المتميز في منتجات الشركة التي تقدمها للسوق المصري كما يتم طرح تلك المنتجات في العديد من الأسواق الأخرى بالمنطقة.

وتتبنى شركة هيرو مشروعاً ضخماً للحفاظ على سلالة النحل المصري، وحمايتها من الانقراض، حيث تعد هذه السلالة من أندر سلالات النحل على مستوى العالم حيث تتواجد في وادى النيل منذ أكثر من 5000 سنة وهى منقوشة على جدران المعابد الفرعونية.

وتتميزهذه السلالة بمقاومتها للأمراض وتكيفها مع البيئة المصرية, و ينتج هذا النحل عسل عالي الجودة.

وتابع بزان أن فريق شركة “هيرو” جلب تلك السلالة من النحل، والتي يتواجد منها أعداداً قليلة في الصعيد إلى المناحل الجديدة، مضيفا أن المشروع بدأ بتنمية 300 خلية فقط، ووصل إلى 500 الأن، وأنه يهدف إلى زيادة هذه الخلايا لتصل إلى 1000 بنهاية عام 2019.

وقال بزان إن شركة هيرو أجرت العديد من الدراسات حول الاستثمار في المناحل في مصر مما أثبت جدوى المشروع وقدرة تلك المناحل على إنتاج أفضل أنواع العسل.

هذا بجانب ثقة الشركة الكبيرة في قدرات الإقتصاد المصري وأن السوق في مصر يعتبر من أكثر الأسواق في المنطقة التي تستحق الاستثمار فيها.

ورفعت الشركة معدلات الإنتاج بها في مصنعها بالقليوبية البالغة استثماراته حاليا 40 مليون دولار، حوالي 720 مليون جنيه مصري، عبر خطوط إنتاجها التي بلغت حاليا 11 خط.

وأشار إلى أن هيرو تعمل على مواجهة ارتفاع الأسعار عبر التكنولوجيا الجديد وترشيد استهلاك المياه والكهرباء، موضحا أن الأسعار ارتفعت منذ تحرير سعر الصرف بنسبة 40%.

الرابط المختصر