الحديد والصلب المصرية: رفض عرض التطوير المقدم من ميت بروم الروسية

aiBANK

رنا ممدوح

انتهت الشركة القابضة للصناعات المعدنية من دراسة العرض المقدم من ميت بروم الروسية لتطوير وتأهيل وإدارة الحديد والصلب المصرية إحدى الشركات التابعة لها.

E-Bank

وأوضحت الحديد والصلب في بيان للبورصة اليوم، أن لجنة البت المنعقدة بالقابضة قررت وبإجماع الأراء أن العرض المقدم ميت بروم الروسية غير مناسب وغير مطابق مع دعوة الشركة.

لذلك قررت إدارة البورصة المصرية إلغاء جميع العمليات المنفذة بجلسة اليوم 9/5/2019 على الورقة المالية الحديد والصلب المصرية والمنفذة قبل الإعلان عن الحدث الجوهري.

وفي 17 إبريل قالت شركة الحديد والصلب المصرية أنه تم فض المظروف المقدم من شركة ميت بروم الروسية.

وكان مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية وافق على الاستمرار في إجراءات تطوير الشركة عبر المناقصات الفنية والمالية والتمويلية بين الشركات المتناقصة للوصول إلى التقييم الأفضل بواسطة نظام الـpoint system.

وفي أغسطس الماضي قرر مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية، إلغاء المناقصة رقم (16607) الخاصة بتأهيل وتطوير الشركة.

وفي وقت سابق، قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إنها تعاقدت مع الشركة الإنجليزية تاتا ستيل لإعداد دراسة جديدة فنية للوضع الحالي للشركة.

يشار أن الشركة سجلت خسائر بلغت 348.28 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 231.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 605.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 753.6 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

الرابط المختصر