ENB2021_900x90

مصر تشارك في القمة الخامسة لتحول أفريقيا رقميا برواندا

CairoBank

توجه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى العاصمة الرواندية كيجالي صباح اليوم، للمشاركة في أعمال القمة الخامسة لتحول أفريقيا نيابة عن رئيس الجمهورية.

وستنعقد القمة خلال الفترة من 14 إلى 17 مايو تحت شعار “نحو تعزيز التحول الرقمي في أفريقيا” وذلك بمشاركة أكثر من 4000 مشارك ومتخصص من رؤساء الدول والحكومات ومفوضي لجنة النطاق العريض بالأمم المتحدة وعدد من الوزراء المعنيين ونخبة من مسؤولي القطاعين العام والخاص.

إضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الدولية وقادة الصناعة والمستثمرين ورواد الأعمال والمبدعين من الشباب والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

تناقش القمة عدداً من الموضوعات المتعلقة بمجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب انعقاد قمة قادة أفريقيا الذكية، وقمة أفريقيا الذكية للمرأة، بالإضافة الى عدد من الجلسات العامة على هامش الحدث.

ومن المقرر أن يعقد وزير الاتصالات خلال مشاركته في فعاليات القمة عدداً من اللقاءات الثنائية مع كبار المسئولين والوزراء المشاركين في القمة يتم خلالها بحث تعزيز التعاون وتبادل الرؤى في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن القمة الأولى لتحول أفريقيا كانت قد انعقدت بالعاصمة الرواندية كيجالي في أكتوبر 2013 تحت رعاية وحضور رئيس رواندا، تم خلالها إطلاق مبادرة Smart Africa، وهي مبادرة تهدف إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع سبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية، ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة.

الرابط المختصر