جيميناي انتربرايزيس إفريقيا توقع مذكرة تفاهم لدعم ريادة الأعمال مع الوكالة الألمانية

aiBANK

بالنيابة عن المهندس نجيب ساويرس، وقع المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي لشركة “جيميناي انتربرايزس إفريقيا”، والمهندس ولفجانج رولر مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة لدى الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، مذكرة تفاهم لوضع إطار تعاون بين الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى المساهمة في تحسين سبل العيش والظروف المعيشية في المجتمعات الحضرية من خلال دعم ريادة الأعمال والاستدامة المالية لمؤسسات المجتمع المدني في نطاق القاهرة الكبرى.

E-Bank

ويسعى الجانبين من خلال مذكرة التفاهم، إلى خلق نموذج عمل جديد ومبتكر يمكن مؤسسات المجتمع المدني من تحديد التحديات والاحتياجات والفرص المتاحة في مجتمعاتهم المحلية من خلال برامج بناء القدرات والتوجيه في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية والتي سيقدمها قطاع التنمية الحضرية التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وتتيح المبادرة الفرصة لمؤسسات المجتمع المدني لتقديم مقتراحات لحلول ومشروعات مستدامة يمكن بعد ذلك تطبيقها ورعايتها من خلال الدعم المادي الذي ستقدمه شركة “جيميناي انتربرايزس إفريقيا”.

ورحب المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة “جيميناي القابضة” باتفاق التعاون بين شركة “جيميناي انتربرايزس إفريقيا” والوكالة الألمانية للتعاون الدولي ، قائلاً: “إن لكل من الجانبين سجل قوي من الانجازات في التأثير الإيجابي على حياة المصريين. ونفخر بدورنا في دعم المرأة المصرية والشباب المصري على تحقيق مستقبل مُشرق ومستدام.”

ويعد قطاع التنمية الحضرية مجموعة من المشروعات التنموية المصرية الألمانية بتكليف من الوزارة الألمانية الفدرالية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي .

وتؤمن شركة “جيميناي انتربرايزس إفريقيا” وهي شركة مصرية متخصصة في تطوير بيئة ريادة الأعمال بأهمية دورها في تغيير حياة الشباب والمرأة من خلال خلق فرص عمل وتقديم مشروعات مربحة، فضلاً عن تشجيع الاستدامة الاقتصادية وريادة الأعمال ودعم المرأة والشمول الاجتماعي، إلى جانب إنشاء مؤسسات محلية وشراكات ميدانية.

الرابط المختصر