محمود بزان: 325 مليون جنيه مبيعات هيرو للصناعات الغذائية بالربع الأول

65 % من الإنتاج موجه للتصدير و 18% زيادة مستهدفة في المبيعات

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

حققت شركة هيرو للصناعات الغذائية مبيعات قيمتها 325 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يتناسب مع مستهدفات الشركة التي وضعتها للعام الجاري، وفق ما أكده محمود بزان الرئيس الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا إلى أن إجمالي المبيعات المستهدفة خلال العام الجاري 1.3 مليار جنيه.

E-Bank

وأضاف بزان في تصريحاته لجريدة «حابي» على هامش حفل السحور السنوي للشركة الذي أقيم أمس، أن مبيعات العام الجاري المستهدفة تزيد بنسبة 18% عن عام 2018، والذي حققت خلاله الشركة مبيعات بنحو 1.1 مليار جنيه، لافتا إلى أن 65% من إنتاج الشركة موجه للسوق المحلي و35% للتصدير.

ولفت إلى أن شركة هيرو للصناعات الغذائية تستحوذ على حوالي 60% من سوق المربى في مصر، و70% من سوق الشربات، وما يتراوح بين 10% إلى 12% من سوق لبن الأطفال.

وتابع أن الشركة واصلت تحركاتها لرفع قدراتها الإنتاجية بما يتواكب مع متطلبات السوق، حيث أنشأت مصنعا جديدا خلال العام الماضي لتوفير احتياجات سوق المربات والعصائر، بطاقة إنتاجية 80 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أن المصنع يعمل حاليا بطاقة لا تتجاوز 50 ألف طن، ومن المقرر أن يصل إلى كامل طاقته خلال 5 سنوات.

ورفعت الشركة معدلات الإنتاج بها في مصنعها بالقليوبية البالغة استثماراته حاليا 40 مليون دولار، حوالي 720 مليون جنيه مصري، عبر خطوط إنتاجها التي بلغت حاليا 11 خط.

وفيما يتعلق بخطة الشركة للتعامل مع الزيادات المرتقبة في أسعار الطاقة قال محمود بزان الرئيس الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط وأفريقيا، إن هيرو للصناعات الغذائية لم ترفع أسعارها خلال الفترة الماضية رغم الزيادات التي طرأت على أسعار الطاقة، مشيرا إلى أن الشركة ستركز على مواصلة ذلك النهج، وذلك في حالة حدوث زيادات في نطاق تراه الشركة غير مؤثر بصورة كبيرة على تكلفتها الإنتاجية، محددا ذلك النطاق الآمن بنحو 10%.

وعن التعاملات البنكية والتمويلات أكد بزان أنها تمثل نسبة ضئيلة جدا من إجمالي استثمارات الشركة ومعظمها في صورة اعتمادات مستندية.

الرابط المختصر