وزير المالية حول ضرائب جلوبال تليكوم: نأمل إنهاء الملف في أسرع وقت ممكن

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

في تعقيب سريع حول تطورات ملف ضرائب شركة جلوبال تليكوم، قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، لجريدة حابي أنه يأمل إنهاء الملف في أسرع وقت.

E-Bank

وقال وزير المالية: اكتفي بالبيان الذي سبق وصدر عن مصلحة الضرائب .. الطرفان يتفاوضان، ونتمنى إنهاء الملف في أسرع وقت.

كانت مصلحة الضرائب قد قالت، في بيان صدر منتصف مارس الماضي، أن هناك مفاوضات ومباحثات واجتماعات متواصلة برعاية وزارة المالية لحسم مسألة

تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على شركه جلوبال تليكوم عن جميع سنوات نشاط الشركة التي لا تزال محل الفحص الضريبي.

وأضافت أن شركة جلوبال تليكوم تعمل على تقديم المستندات المطلوبة كافة لمصلحة الضرائب المصرية لدراستها والوصول إلى قيمة حقيقية دقيقة للمستحقات الضريبية المستحقة عليها وأن الاجتماعات تنعقد بحضور شركة فيون المالكة لنسبة تصل إلى 57% من شركة جلوبال تليكوم القابضة.

وكشفت شركة جلوبال تليكوم القابضة في 18 مارس الماضي أنها تلقت في 29 أغسطس السابق، خطابًا ضريبيًا من المصلحة تطالب فيه بالتزامات مستحقة- من وجهة نظر مصلحة الضرائب- بقيمة 5.09 مليار جنيه.

في نفس السياق، قال مصدر مطلع إن وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب قدمت ما عليها فيما يتعلق بملف تسوية النزاع الضريبي مع شركة جلوبال تليكوم وأن الكرة الآن في ملعب الشركة.

وأشار المصدر إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اجتماعات بين الطرفين لحسم هذا الملف.

ومن شأن إنهاء ملف النزاع الضريبي مع جلوبابل تليكوم، فتح الطريق لسريان عرض استحواذ مجموعة فيون على نحو 47% من أسهم جلوبال تليكوم بسعر 5.3 جنيه للسهم.

وأغلق سهم جلوبال تليكوم تعاملات اليوم مرتفعا بنحو 4% إلى 4.59 جنيه.

الرابط المختصر