أسعار الذهب تتراجع من أعلى مستوى في شهر مع ارتفاع الدولار والأسهم

aiBANK

رويترز

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في شهر الذي بلغته في وقت سابق يوم الثلاثاء، مع تعزز أسواق الأسهم والدولار بعدما اتفقت الولايات المتحدة والصين على مواصلة المفاوضات لإنهاء حربهما التجارية المستمرة منذ فترة طويلة.

E-Bank

وبحلول الساعة 1749 بتوقيت جرينتش، كانت أسعار الذهب منخفضة 0.3 بالمئة إلى 1295.18 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1303.26 دولار وهو أعلى مستوى منذ 11 أبريل.

ونزلت أسعار الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 0.4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1296.3 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، بنحو 0.2 بالمئة بعدما انخفض إلى قرب أدنى مستوى في شهر خلال الجلسة السابقة. وارتفعت الأسهم الأمريكية بعد صدور تعليقات متفائلة من واشنطن وبكين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن محادثات التجارة مع الصين لم تنهار، ووصف حرب الرسوم الجمركية بين واشنطن وبكين بأنها ”خلاف بسيط“، رغم استعداد إدارته لفرض رسوم نسبتها 25 بالمئة على جميع الواردات الصينية المتبقية.

ويوم الاثنين، ارتفع المعدن الأصفر 1.1 في المئة ليسجل أكبر زيادة يومية بالنسبة المئوية منذ 19 فبراير، بعدما أعلنت الصين عزمها فرض رسوم أعلى على مجموعة من السلع الأمريكية، في خطوة أعقبت قرار واشنطن الأسبوع الماضي زيادة الرسوم المفروضة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

ويراقب المستثمرون أيضا تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران بعدما قالت السعودية إن اثنتين من ناقلاتها النفطية كانتا بين السفن التي تعرضت للهجوم قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.1 بالمئة إلي 14.78 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 856.66 دولار للأوقية، في حين صعد البلاديوم 1.4 بالمئة إلي 1340.52 دولار للأوقية.

الرابط المختصر