مليار دولار تمويل العمليات الاستيرادية في التجاري وفا بنك

aiBANK

أمنية إبراهيم

أكد تامر راغب، رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية في التجاري وفا بنك إيجيبت، أن تمويل عمليات الاستيراد بلغ حوالي مليار دولار خلال عام 2018، وذلك ردا على سؤال لجريدة “حابي” في لقاء أجري مع الصحفيين على هامش حفل تدشين نادي إفريقيا والتنمية – مصر.

E-Bank

وأوضح راغب، أن إجمالي حجم العمليات التجارية التي قام التجاري وفا إيجيبت بتنفيذها كاعتمادات الاستيراد والتصدير والضمانات، بلغ 1.7 مليار دولار خلال عام 2018.

وأضاف أن البنك يستهدف زيادة تمويل العمليات التجارية إلى أكثر من 2.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري، بنمو نسبته لا تقل عن 50% مقارنةً بالعام الماضي.

وأكد رئيس قطاع الشركات والمؤسسات المالية، أن استراتيجية مصرفه تستهدف التوسع في عمليات التصدير وتنشيط حجم التمويل الموجه للقطاعات التصديرية المختلفة، ليأتى أغلب النمو في محفظة تمويل التجارة من نشاط التصدير خلال 2019.

واحتفلت مجموعة التجاري وفا بنك المغربية وذراعها في مصر التجاري وفا إيجيبت، مساء الأحد الماضي، بإطلاق نشاط نادي إفريقيا والتنمية – مصر، الذى تسعى المجموعة المصرفية من خلاله إلى تعزيز التبادل التجاري بين الدول الإفريقية وخاصة في 14 دولة تتواجد بها المجموعة.

الرابط المختصر