المؤشر الياباني نيكي يغلق مرتفعا بدعم من مكاسب أسهم التكنولوجيا

aiBANK

رويترز

قفز المؤشر نيكي الياباني يوم الجمعة، بقيادة سوني وأسهم شركات التكنولوجيا، لكنه اختتم الأسبوع متكبدا خسارة طفيفة في ظل مخاوف بشأن تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

E-Bank

وصعد نيكي 0.89 بالمئة ليغلق عند 21251 نقطة. وفي الأسبوع، تراجع المؤشر القياسي 0.44 بالمئة متكبدا خسائر للأسبوع الثاني على التوالي. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.09 بالمئة إلى 1554.25 نقطة، محققا مكسبا أسبوعيا نسبته 0.3 بالمئة.

وتخلت الأسواق عن بعض المكاسب التي حققتها في وقت سابق في ظل تصريحات شديدة اللهجة على نحو متزايد من الصين بشأن التجارة. واستغلت صحيفة الشعب اليومية التابعة للحزب الشيوعي مقالا افتتاحيا في الصفحة الأولى لاستدعاء الروح الوطنية لحروب سابقة، قائلة إن الحرب التجارية لن تُسقط الصين أبدا.

وقفزت أسهم سوني 9.9 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن إعادة شراء أسهم وشراكة استراتيجية مع مايكروسوفت في مجالات من بينها بث الألعاب والوسائط ومستشعرات صور جديدة.

وارتفعت أسهم سوفت بنك، وهي مستثمر كبير في مجموعة كبيرة من شركات التكنولوجيا الأمريكية، 2.3 بالمئة.

وارتفعت أسهم بعض شركات تصنيع معدات الاتصالات بعد أرباح إيجابية دعمت سيسكو للارتفاع 6.6 بالمئة، مما ساعد مؤشر قطاع الاتصالات في ناسداك على الصعود 2.4 بالمئة في ثاني أكبر ارتفاع في السنوات الأربع الفائتة.

وارتفعت أسهم إن.إي.سي 2.3 بالمئة بينما ربح سهم فوجيتسو 0.5 بالمئة. على الجانب الآخر، واصل سهم موراتا للتصنيع الخسارة متراجعا 0.7 بالمئة.

وأسهم موراتا منخفضة 19 بالمئة منذ بداية الشهر الجاري.

وتراجع سهم نومورا القابضة وهي شركة كبيرة في القطاع الصناعي 0.6 بالمئة إلى أدنى مستوى في نحو ثلاث سنوات.

الرابط المختصر