البورصة: يونيفرت للصناعات الغذائية تقدمت بطلب لشطب أسهمها اختياريا

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت إدارة البورصة اليوم، أن الممثل القانوني لشركة يونيفرت للصناعات الغذائية تقدم بطلب لشطب أسهمها اختياريًا البالغ عددها 89.806 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم.

E-Bank

وأشارت البورصة في بيان لها، أن هذا الطلب جاء تنفيذًا لقرار الجمعية العامة غير العادية في 13إبريل 2019 والمصدق على محضرها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضحت أنه جارى استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عملية شراء اسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين.

وذلك تنفيذا لإجراءات الشطب الاختياري والتي سوف يعلن تفاصيلها لاحقا، تنفيذا لأحكام المادتين55،55 مكرر من قواعد القيد والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية .

وفي 14 إبريل وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة يونيفرت للصناعات الغذائية، على فتح حساب أسهم الشطب يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين غير الراغبين للبقاء بعد الشطب.

وأشارت الشركة إلى أن الجمعية وافقت على استمرار نشاط الشركة بالرغم من تحقيق خسائر تحاوزت نصف رأس المال، وذلك لدعم الشركة بواسطة جاري المساهمين.

الجدير بالذكر أن القوائم المالية لشركة يونيفرت للصناعات الغذائية أظهرت أنها سجلت خسائر بلغت 10.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 24.62 مليون جنيه في 2017.

وأرجعت الشركة تراجع خسائرها إلى 3 عوامل تتمثل في زيادة المبيعات، بالإضافة إلى سداد مستحقات شركة فافا الإيطالية والتي كان ينتج عن مديونيتها فروق عملة مدينة ساهمت بشكل كبير بارتفاع خسائر العام الماضي.

الرابط المختصر