ليفت سلاب مصر: العمومية اعتمدت زيادة رأس المال المصدر إلى 65.1 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء – ليفت سلاب مصر – في جلستها المنعقدة 19 مايو 2019 على زيادة رأس المال المصدر من 34.074 مليون جنيه إلى 65.1 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة التي تقدر بمبلغ 31.025 مليون جنيه تتم عن طريق إصدار عدد 5.004 مليون سهم و دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة.

وبحسب البيان يتم سداد قيمة أسهم الزيادة بالقيمة الأسمية للسهم البالغة 6.2 جنيه بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 10 قروش للسهم، على أن يتم السداد بالكامل عند الاكتتاب.

ولفتت ليفت سلاب مصر إلى أن قدامي المساهمين يحق لهم الاكتتاب في الزيادة كلا بنسبة مساهمته في رأس المال أو بيع كل أو جزء من حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأكدت الشركة أنه سوف تجبر كسور حقوق الاكتتاب وأسهم الزيادة لصالح صغار المساهمين من الأصغر للأكبر حتى نفاذ الكمية.

وفي 11 إبريل وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على نشر تقرير إفصاح الشركة المصرية لتطوير صناعة البناء -ليفت سلاب مصر؛ بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

الجدير بالذكر أن المؤشرات المالية للشركة أظهرت تراجع الأرباح خلال عام 2018 بنسبة 80% على أساس سنوي، لتبلغ 383.5 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 1.9 مليون جنيه في 2017.

الرابط المختصر