أموك : تقلبات أسواق النفط العالمية وراء تراجع نتائج الأعمال خلال 9 أشهر

aiBANK

رنا ممدوح

أرجعت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك تراجع نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2019 في المقام الأول إلى حدوث تقلبات حادة وسريعة في أسواق النفط العالمية.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذه التقلبات أدت إلى ارتفاع أسعار المدخلات – التغذية- التي تستخدمها أموك بنسبة أعلى من الزيادة في أسعار منتجاتها مما أثر بالسلب على نتائج الأعمال.

وبحسب البيان قامت إدارة أموك باتخاذ خطوات سريعة من أهمها فتح أسواق جديدة للبيع بالداخل والخارج لم تكن مطروقة من قبل تحقق مزايا سعرية، بجانب السعي المستمر من جانب الشركة لتعديل أسعار التغذية والمنتجات مما سيعود بالإيجاب على اقتصاديات التشعيل.

وتابعت ” قامت أموك بإجراء تعاقدات لفترات طويلة الأجل بالداخل والخارج بأفضل المميزات السعرية، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لتطور دراسات مشروع تكسير المازوت مع شركة فلور خاصة في ظل تغير الأسعار وتقلب الأسواق حيث يتم تحديث تلك الدراسات أولا بأول في ضوء تلك المتغيرات.

يشار أن أموك سجلت صافي ربح بلغ 329.3 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.05 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكان مجلس إدارة الإسكندرية للزيوت المعدنية -أموك، وافق على تعديل الموازنة الجارية التخطيطية للعام الجاري لتصبح 390 مليون جنيه بدلاً من 707 ملايين جنيه، لكي تتماشى مع الأسعار العالمية.

الرابط المختصر