إم إم جروب: مبيعات الشركة من هواتف هواوي لن تتأثر بأزمة جوجل

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة إم إم جروب للصناعات والتجارة العالمية إم تي أي أن مبيعاتها من الهواتف المحمولة ماركة هواوي لن تتأثر في الفترة الحالية.

E-Bank

وأكدت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الموديلات الحالية في السوق المصرية التي تم بيعها أو التي سوف تباع في الفترة المستقبلية ستعمل بشكل طبيعي.

جاء ذلك ردًا على تعليق جوجل بعض العلاقات التجارية مع شركة هواوي.

وبحسب البيان تؤكد إم إم جروب على ثقتها الكبيرة بأن شركة هواوي التي تعتبر ثاني أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم يتعمل على إيجاد حلول بديلة حيث أن قرار جوجل بتعليق بعض العلاقات التجارية معها سيطبق على الموديلات الجديدة فقط وستواصل شركة هواوي في العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة ومستدامة من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم.

وفي 20 مايو قامت شركة جوجل التابعة لألفابت بتعليق بعض المعاملات مع شركة هواوي الصينية والتي تتطلب نقل أجهزة وبرامج وخدمات فنية باستثناء تلك المتاحة بشكل علني من خلال ترخيص مفتوح المصدر.

ويمثل ذلك ضربة لشركة التكنولوجيا الصينية التي سعت الحكومة الأمريكية لحظر التعامل معها في جميع أنحاء العالم.

وقال متحدث باسم جوجل إنه سيكون باستطاعة أصحاب هواتف هواوي الحاليين استخدام وتنزيل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها جوجل.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قامت بإضافة هواوي تكنولوجيز إلى قائمة الشركات المحظور التعامل معها يوم الخميس الموافق 16 مايو، وفرضت قيودًا على الفور تجعل من الصعب جدا بالنسبة للشركة القيام بأعمال تجارية مع نظيراتها الأمريكية.

الرابط المختصر