أسيك للتعدين: العمومية وافقت على زيادة رأس المال إلى 550 مليون جنيه

اعتماد إفصاح دعوى قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة البالغة 8 مليون سهم

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسيك للتعدين – أسكوم في جلستها المنعقدة 21 مايو 2019 على زيادة رأس المال المصدر به من 470 مليون جنيه إلى 550 مليون جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الزيادة تتم عن طريق إصدار أسهم في ضوء ذلك تعادل 8 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 10 جنيه وبقيمة إجمالية للإصدار قدرها 80 مليون جنيه.

وأشارت شركة أسيك للتعدين أن العمومية وافقت على تداول حقوق الأولوية في الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلة عن السهم الأصلي وذلك بالسعر الذي ستحدده إدارة البورصة المصرية.

مع مراعاة أحكام الفقرة الثالثة من المادة 29 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والتي نصت على أنه ” لا يكون حق الأولوية في الاكتتاب قابل للقيد والتداول منفصلاً عن السهم الأصلي إلا اذا كان سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة أقل من السعر السوقي للسهم قبل بدء تداول الحق منفصلاً”.

وبحسب البيان وافقت العمومية على دعوة قدامي المساهمين ومشتري الحق للأكتتاب في أسهم زيادة رأس المال والبالغ عددها 8 مليون سهم,

الجدير بالذكر أن القوائم المالية لشركة أسيك للتعدين أظهرت أنها سجلت صافي خسارة بلغ 102.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر 2018، مقابل 325.19 مليون جنيه خسائر خلال 2017، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي حيث سجلت 911.85 مليون جنيه، مقابل 954.23 مليون جنيه خلال 2017.

الرابط المختصر