أمجد حسنين: كابيتال جروب توقع عقود مقاولات بمليار جنيه

4 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة ومساعٍ لرفع نسبة الأجانب إلى 5%

aiBANK

بكر بهجت

بلغت قيمة عقود المقاولات التي وقعتها شركة كابيتال جروب لروبرتيز خلال الربع الأول من العام الجاري في مشروعها «البروج» بمدينة الشروق، نحو مليار جنيه، ما يمثل 30% من خطة الشركة التي وضعتها للعام الجاري، وفقًا للمهندس أمجد حسنين الرئيس التنفيذي للمشروعات بالشركة، مشيرًا إلى أن تسليم المرحلة الأولى من المشروع سيكون خلال شهر يوليو المقبل.

E-Bank

وأضاف حسنين في تصريحاته لجريدة «حابي» أن القيمة الإجمالية للاستثمارات التي تعتزم الشركة ضخها خلال العام الجاري تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن الشركة ضخت خلال العام الماضي نحو 6 مليارات جنيه.

وخلال العام الماضي وقعت شركة كابيتال جروب بروبرتيز اتفاقًا مع الشركة العربية للمقاولات ACC، بلغت قيمته مليار جنيه، تتولى من خلال الشركة العربية إنشاء مجموعة من الفيلات ضمن المرحلة الأولى من مشروع البروج الذي تعمل عليه الشركة.

ويضم مشروع البروج –الذي يقام على مساحة 1200 فدان بما يعادل 5 ملايين متر- 15 ألف وحدة سكنية متنوعة، وأعلنت الشركة عن ضخها حوالي 300 مليون دولار فى مصر خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأشار حسنين إلى أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي في المشروع في ظل الإمكانيات الكبيرة والملاءة المالية التي تتمتع بها الشركتان المالكتان لكابيتال جروب، لافتًا إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تعامل مع البنوك وكافة الاستثمارات التي تم ضخها هي استثمارات ذاتية، وأن الشركة تعد من أكثر الشركات الأجنبية التي ضخت استثمارات في مصر خلال السنوات الماضية.

وتابع حسنين أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تصل لحوالي 3 مليارات جنيه، من إجمالي تكلفة المشروع التي من المتوقع أن تصل إلى 70 مليار جنيه بعد اكتماله خلال 10 سنوات، ومن المقرر أن يبدأ أول تسليم للوحدات منتصف العام المقبل لحوالي 250 وحدة.

وأشار حسنين إلى أن اتفاقيات كابيتال جروب مع شركات الإنشاءات بلغت نحو ٢ مليار جنيه لإنشاء ١٢١٣ وحدة سكنية مع شركات أبرزها «حسن علام» و«درة جروب» مؤخرًا، بالإضافة إلى تعاقدها مع العربية للإنشاءات بمليار جنيه، والقيمة المتبقية من الاستثمارات التي تم ضخها وُجهت نحو المرافق.

وحققت الشركة خلال العام الماضي مبيعات بنحو 4 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى نفس المعدل خلال العام الجاري بحسب خطة الشركة، وبدأت مؤخرًا في تسويق المرحلة الثانية بالمشروع.

ووفق ما أكده المهندس أمجد حسنين فإن مبيعات الشركة التعاقدية للعملاء الأجانب لا تزال عند مستويات محدودة جدًّا، بحيث تتراوح بين 2 إلى %3 من المبيعات التي تم تحقيقها، مشيرًا إلى أن اعتماد الشركة على مكاتبها في الخليج خلال الفترة المقبلة، إلى جانب المشاركة في المعارض الخارجية سيفتح الباب أمامها لرفع تلك النسبة إلى أكثر من 5% خلال الأشهر القادمة.

كما تستهدف الشركة الوصول بالتعاقدات مع المصريين العاملين في الخارج والأجانب من إجمالي مبيعات المشروع إلى حوالي 25%.

وسددت شركة كابيتال جروب بروبرتيز آخر المستحقات المطلوبة لهيئة المجتمعات العمرانية فيما يتعلق بقيمة الأرض خلال العام الماضي، وبلغت قيمة القسط الأخير 400 مليون جنيه.

وشركة كابيتال جروب بروبرتيز مملوكة لكل من شركتي أبوظبي كابيتال جروب، والعين القابضة بروبرتيز، الإماراتيتين، وهي تعمل في مصر على مشروع «البروج» شرق القاهرة.

الرابط المختصر