بلتون: الاتفاق مع أوراسكوم على عدم تجديد اتفاقية الإدارة

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي بين إدارتها العليا وشركة أوراسكوم القابضة على عدم تجديد اتفاقية الإدارة بين الطرفين والتي سوف تنتهي في شهر أكتوبر 2019.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن كل من سامح الترجمان رئيس مجلس الإدارة وباسم عزب العضو المنتدب سوف يتقدمون باستقالتهم من مجلس إدارة الشركة.

وكانت جريدة حابي انفردت في عددها الصادر اليوم الأحد بنشر الاتفاق الذي تم بين شركة أوراسكوم للاستثمار والإدارة التنفيذية لشركة بلتون المالية القابضة، على عدم تجديد مدة الإدارة التي تنتهي في شهر أكتوبر المقبل.

ولم تتطرق المباحثات لمصير حصة شركة أكت فاينانشيال للاستثمارات ببلتون.

وكان تحالف “أوراسكوم – أكت” قد استحوذ على شركة بلتون نهاية عام 2015 بسعر 4 جنيهات للسهم الواحد بقيمة إجمالية 634 مليون جنيه، وتضمنت الصفقة الاتفاق على استحواذ أوراسكوم على غالبية أعضاء مجلس الإدارة بما يلائم حصتها، فيما تتولى قيادات شركة “أكت” الإدارة التنفيذية لبلتون.

ويضم فريق الإدارة التنفيذية المنتظر مغادرة بلتون المالية القابضة خلال شهر أكتوبر المقبل، كلًّا من الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس الإدارة، وباسم عزب العضو المنتدب للشركة، وكريم نعمة العضو المنتدب لذراع إدارة الأصول، ومصطفى عبد العزيز العضو المنتدب لقطاع السمسرة.

وأكدت مصادر لجريدة حابي، أن اتفاق أوراسكوم وقيادات أكت على عدم التجديد والاستمرار في إدارة بلتون لا يتعلق بالأزمة التي مرت بها الشركة في أعقاب طرح ثروة كابيتال، وأن الطرفين اتفقا على الاكتفاء بالمدة المتبقية والتي تنتهي في أكتوبر المقبل.

وسجلت بلتون صافي خسائر بلغ 23.19 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 760.22 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجع إجمالي إيراداتها خلال الثلاثة أشهر إلى 138.77 مليون جنيه ، مقابل 182.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

فيما ارتفعت خسائر الشركة بالقوائم المستقلة خلال الربع الأول من 2019 إلى 10.5 مليون جنيه ، مقابل 7.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن بلتون بدأت رحلة التحول للخسائر خلال عام 2018، حيث سجلت صافي خسارة بلغ 82.41 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 3.2 مليون جنيه أرباح خلال العام 2017.

الرابط المختصر