رئيس مجلس الإدارة: البستاني تطرح مشروعا سكنيا إداريا باستثمارات 200 مليون جنيه

الشركة تطلق 8 مشروعات سكنية في بيت الوطن وتسوق 60% منها

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم شركة البستاني للتنمية العقارية والسياحية إطلاق 8 مشروعات سكنية جديدة في منطقة بيت الوطن، وبدأت الشركة فعليًّا في تسويقها، وفقًا لما أكده المهندس محمد البستاني رئيس مجلس إدارة شركة البستاني للتنمية العقارية والسياحية، مضيفًا أنه تم تسويق 60% منها ومن المقرر الانتهاء منها بالكامل خلال العام الجاري.

E-Bank

وتابع البستاني أن الشركة تُركز على مشروعات بيت الوطن في القاهرة الجديدة بصورة كبيرة نظرًا للمزايا الكبيرة التي تتمتع بها، وخاصة قربها من العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أنه على الرغم من أن مشروع العاصمة أثر نسبيًّا على مبيعات منطقة التجمع الخامس إلا أنه ساهم في جعلها بدائل مناسبة أمام شريحة كبيرة ممن يبحثون عن أسعار تتناسب مع إمكانياتهم في تلك المنطقة.

100 مليون جنيه ضختها الشركة في مشروع المركز الطبي

وأكد البستاني، أن الشركة انتهت من تسويق 50% من وحدات مشروع المركز الطبي البالغة استثماراته نحو 250 مليون جنيه، لافتًا الى تنفيذ أكثر من 70% من المشروع بقيمة استثمارية بلغت نحو 100 مليون جنيه، ويتبقى حجم أعمال بقيمة تصل لحوالي 150 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء منها خلال العام الجاري.

وأوضح البستاني الذي يترأس أيضًا مجلس إدارة شركة أونكس للتطوير العقاري أن الشركة تعمل على تنفيذ 6 مشروعات سكنية جديدة بالغابة المتحجرة «النرجس الجديدة»، بحجم استثمارات تقدر بنحو 90 مليون جنيه، وتتوافر بها وحدات سكنية متنوعة وبمساحات تترواح من 140 مترًا حتى 250 مترًا، وتم تسويق 30% من وحدات تلك المشروعات.

وكشف البستاني عن عزم الشركة إطلاق مشروع جديد سكني إداري بمنطقة دجلة المعادي والسرايات، باستثمارات تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، ومن المقرر إطلاقه بعد انتهاء إجراءات التراخيص، على أن يبدأ تسويق وحداته خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد البستاني أن مشروع العاصمة الإدارية واعد ويعمل على تنشيط سوق العقارات في مصر وتدرس الشركة الاستثمار فيه خلال مرحلة لاحقة، لأن الدخول بها في الوقت الحالي أصبح صعبًا نظرًا لزيادة عدد الشركات، الأمر الذي جعل التنافس بها شديدًا، ولكن بعد الانتهاء من مشروع القطار الكهربائي وبناء عدد من المشروعات داخل العاصمة لجعلها أكثر عمارًا سنقوم بدراسة جدوى للحصول على قطعة أرض.

توقع البستاني ارتفاع الأسعار خلال الربع الثالث من 2019 بنسبة لا تزيد على 10% بسبب المنافسة الكبيرة لافتًا إلى أنه في 2020 ستشهد السوق حالة من الاستقرار نتيجة استقرار الوضع السياسي والاقتصادي للدولة، فجراحة التعويم كان لا بدّ منها وأتوقع التماثل للشفاء قريبًا.

وأوضح أن السوق العقارية تشهد حاليًا حالة من الترقب، مشيرًا إلى أن العرض والطلب هو من يتحكم في مبيعات الأسواق، وأن الموسم الصيفي الجاري من المتوقع أن يكون أحسن حالًا، نظرًا لتزايد الإقبال، مشيرًا إلى أن الشركات صارت تواجه صعوبات في التسويق، وخاصة مع زيادة المنافسة مع مشروعات الحكومة، وكذلك الدخلاء على المهنة من أصحاب رؤوس الأموال.

الرابط المختصر