شعاع: 3 عوامل تقود صعود سهم المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي

aiBANK

رنا ممدوح

وضع محمد سبل محلل مالي بشركة شعاع كابيتال 3 أسباب قد تدفع سهم المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي للارتفاع.

E-Bank
عوامل الجذب والاهتمامات

وأشار سبل في تقرير صادر عنه اليوم، أن الشركة قامت بجمع نقدية خلال السنوات القليلة الماضية بالإضافة إلى تقليص ديونها.

وأضاف، أنه بنهاية الربع الأول 2019 بلغ الرصيد النقدي للمصرية لمدينة الإنتاج الإعلاني حوالي 419 مليون جنيه بينما بلغ رصيد ديونها 11 مليون جنيه، مما يعني وجود صافي نقدية لدى الشركة بحوالي 407 مليون جنيه – يعادل 44% من رأس المال السوقي للمصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والبالغ 929 مليون جنيه.

وبحسب تقرير شعاع لاتعتزم الشركة القيام بتوزيعات نقدية في وقت قريب كبديل عن هذا ربما ترفع حصتها في فندق موفنبيك وذلك خلال استكشافهم الفرص الاستثمارية الأخرى.

وأشار سبل أن انخفاض معدل دوران الأصول الذي يبلغ 0.16 مرة مما يشير إلى أن أدارة الشركة لأصولها غير فعالة وذلك وفقًا لتحليل دوبونت.

ولفت المحلل المالي بشعاع كابيتال إلى أن العائد على حقوق المساهمين لايزال ضعيفًا عند 4% وهو مايمكن أن يكون مصدر قلق للبعض.

وأضاف أنه يمكن أيضًا تفسير انخفاض معدل دوران الأصول على أنه ينطوي على قيمة مكنونة في انتظار الكشف عنها.

ورأي أن الشركة يمكنها تحقيق الانخفاض إذا تمكنت من استخدام أصولها بكفاءة أكبر مما قد يولد المزيد من العوائد لمستثمريها.

مجموعة من النتائج القوية بالربع الأول 2019

ذكر تقرير شعاع أن شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي سجلت نموًا قويًا في نتائج أعمالها بالربع الأول 2019 بلغ في الأرباح 17% على أساس سنوي لتصل إلى 27 مليون جنيه مدعومة بنمو في الإيرادات بلغ 7% على أساس سنوي لتصل إلى 103 مليون جنيه وذلك بفضل قطاع الاستديوهات والذي استحوذ على 80% من تلك الإيرادات بعد نمو إيراداته بنسبة 6%.

كما ساهم الدخل من الفوائد أيضًا في نمو الأرباح بعد نمو 69% على أساس سنوي ليصل إلى 7 مليون جنيه.

وارتفعت أرباح الشركة على الرغم من ارتفاع تكلفة المبيعات بنسبة 17% على اساس سنوي لتصل إلى 44 مليونجنيه مما ضغط على هامش مجمل الربح بمقدار 1.7 نقطة مئوية ليتراجع على أساس سنوي إلى 57%، كذلك رغم الخسائر من فروق العملة والبالغة 2.6 مليون جنيه.

وتستهدف شركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أرباحًا تبلغ 100 مليون جنيه في العام 2019 كاملاً بزيادة 7% على أساس سنوي.

التقييم

واخيرًا أشار محمد سبل المحلل المالي بشعاع كابيتال أن سهم المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي يتداول عند مضاعف ربحية خلال أخر 12 شهرًا يبلغ 9.2 مرة ومضاعف قيمة دفترية يبلغ 0.42 مرة مع قيمة دفترية تبلغ 11.59 جنيه للسهم وقيمة اسمية تبلغ 10 جنيه للسهم.

واعتقد أن سعر 4.9 جنيه للسهم يعد أقل من قيمته مع محدودية العوامل السلبية.

وبناء عليه رأي المحلل المالي أن سهم من المفترض ألا يتداول بمثل هذا الخصم الضخم للقيمة الدفترية خاصة إذا استمرت الأرباح في النمو بنفس معدلاتها في الأونة الأخيرة.

الرابط المختصر