المنافسة تشتعل مبكرا على شراء بوست موبايل في صفقة تصل إلى 3 مليارات دولار

aiBANK

إعداد ـ حابي

نقلت رويترز أن مجموعة من المستثمرين يستعدون لتقديم عروض لشراء العلامة التجارية اللاسلكية المدفوعة مقدما Boost Mobile في صفقة تصل إلى 3 مليارات دولار.

E-Bank

كانت صفقة دمج بقيمة 26 مليار دولار بين شركة سبرينت المالكة لبوست موبايل، وشركة تي موبايل، قد حصلت على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية الأسبوع الماضي، بعد أن وعدت سبرينت ببيع بوست.

وهدف بيع Boost هو تقليل الحصة السوقية لمجموعة سبرنت ـ تى موبايل بعد الدمج.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كيو لينك وايرلس عيسى أسعد لرويترز، أنها تستعد لتقديم عرض لشراء بوست، وأنه يمكن أن تدفع ما بين 1.8 إلى 3 مليارات دولار.

أضاف: يعتمد السعر على جودة عملاء Boost ، مثل مستوى معدل إلغاء العملاء ، والأجهزة التي يستخدمونها ، ونوع خطة الهاتف.

وفي هذا الشهر ، قدر المحللون في شركة كوين Cowen أن لدى بوست Boost ما بين 7 إلى 8 ملايين عميل ويمكن أن تصل قيمة الصفقة إلى 4.5 مليار دولار إذا تضمنت الطيف اللاسلكي أو الموجات الهوائية التي تحمل البيانات والمرافق.

ولم تكشف Sprint عن عدد عملاء Boost.

قال ستيفن ستوكولز ، الرئيس التنفيذي لشركة فريدم بوب FreedomPop اللاسلكية المدفوعة مسبقًا ، إن مجموعة استثمار في الأسهم الخاصة لم يكشف عنها قدرت قيمة Boost المستقبلية بحوالي 4 مليارات دولار.

قال بيتر أديرتون ، مؤسس Boost Mobile الذي باع النشاط التجاري للولايات المتحدة لشركة Nextel في عام 2004 ، والتي اشترتها Sprint بعد ذلك ، إنه مهتم أيضًا بإعادة شراء Boost. ورفض التعليق على تقييمه لرجال الأعمال.

وقال أديرتون إنه هو ومحاميه حثوا المنظمين على مطالبة T-Mobile و Sprint بتجريد الطيف اللاسلكي لضمان أن يكون طرح Boost منافسًا حقيقيًا في السوق.

وأضاف أديرتون أن المنظمين يجب عليهم أيضًا ضمان عدم استخدام T-Mobile للممارسات المانعة للمنافسة للإضرار بـ Boost ، ويجب أن يكون العقد بين الشركات غير حصري ، مما سيتيح لـ Boost شراء خدمة الوصول إلى الشبكة من شركات النقل الأخرى.

وقال أديرتون أن اتفاقية البيع الحالية خالية من التفاصيل ، ولكن بالشروط الصحيحة من الممكن صناعة لاعب ديناميكي ينافس في السوق.

ولم تستجب T-Mobile و Sprint على الفور لطلبات التعليق.

الرابط المختصر