بنك الإمارات دبي الوطني يعزز الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية مع أمازون

aiBANK

حابي

أعلنت أمازون ويب سيرفيسز (AWS) التابعة لشركة Amazon.com المدرجة في بورصة ناسداك عن التعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني، لتعزيز ثقافة الابتكار داخل البنك والاستفادة من خدمات تعلم الآلة التي توفرها أمازون ويب سيرفيسز (AWS).

E-Bank

وقالت أمازون فى بيان تلقت حابي نسخة منه أن التعاون يهدف لتقديم تجربة مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات كل عميل.

وسيستفيد بنك الإمارات دبي الوطني أيضاً من الخدمات التي تقدمها أمازون ويب سيرفيسز (AWS) مثل تحليل البيانات وإنترنت الأشياء ومعالجة اللغات الطبيعية وتقنيات متقدمة أخرى في إطار جهود البنك لتعزيز التواصل والتفاعل مع العملاء وتبسيط الخدمات المصرفية.

وقال البيان أن مجموعة الخدمات الواسعة التي تقدمها أمازون ويب سيرفيسز (AWS) سبباً أساسياً من أسباب تعاون بنك الإمارات دبي الوطني، مع أمازون إضافة إلى عناصر الأمان والتحكم التي يمكن للبنك تحقيقها من خلال الحوسبة السحابية.

وسيستمر البنك بالاستثمار في خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، كما سيستفيد بشكل أكبر من خدمات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة بما في ذلك “Amazon SageMaker ” وهي خدمة تمكن بناء وتدريب ونشر نماذج تعلم الآلة لتوفير خبرات مصرفية مناسبة في الوقت الفعلي.

ولإنشاء تجربة مصرفية أكثر إرضاءً وتركيزاً على العملاء، يستفيد بنك الإمارات دبي الوطني أيضاً من خدمة  “Amazon Personalize”، وهي خدمة تقوم على تكنولوجيا تعلم الآلة من أمازون ويب سيرفيسز (AWS) تمكن من تطوير توصيات فردية لإطلاق تطبيقات مصرفية جديدة للأفراد بحسب متطلبات العملاء.

ويعد أحد أول هذه التطبيقات مدير تمويل شخصي يستخدم نظاماً آلياً للتعلم الذاتي لتقديم تجربة مصرفية مخصصة للعملاء بهدف التنبؤ بمتطلبات كل عميل على حدة ومطابقة ذلك مع الحل الأنسب.

ويستفيد النظام أيضاً من تقنية معالجة اللغات الطبيعية بما يمكن العملاء من التفاعل مع أتمتة مركز الاتصال بطريقة طبيعية.

ولدعم هذه الجهود، يستخدم بنك الإمارات دبي الوطني ” Amazon Polly”، وهي خدمة قائمة على الحوسبة السحابية تستخدم تقنيات التعلم المتعمق لتحويل النصوص المكتوبة إلى مقاطع صوتية أقرب إلى المخاطبة، وذلك في مركز الاتصال الآلي التابع للبنك بهدف تعزيز تفاعل العملاء من خلال تقديم تجارب مصرفية صوتية واقعية.

وفي إطار مسيرة تعاون بنك الإمارات دبي الوطني مع أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، يسعى البنك أيضاً لتقديم خدمة العملاء بشكل أفضل في فروعه من خلال عمليات مصادقة مريحة وآمنة، وذلك بالاستفادة من خدمات التعرف على الصور وحلول إنترنت الأشياء التي تقدمها أمازون ويب سيرفيسز (AWS).

وقال سوفو ساركار، نائب رئيس تنفيذي أول – رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطني: “تتمثل رؤيتنا في أن نكون مؤسسة الخدمات المصرفية الأكثر ابتكاراً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ولتحقيق ذلك، وقع اختيارنا على أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، الشركة التي تقدم أفضل التقنيات المبتكرة على مستوى العالم”.

وأضاف: “يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني وأمازون قيماً مشتركة تتمثل في الابتكار والتركيز على رضا العملاء، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من ممارسات التكنولوجيا والابتكار التي تقدمها أمازون ويب سيرفيسز (AWS) لجعل الخدمات المصرفية أكثر سهولة ويسر لعملائنا”.

من جهته، قال آندي إيشروود، نائب الرئيس والمدير الإداري لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في أمازون ويب سيرفيسز  (AWS): “بدأت الشركات في مختلف القطاعات تطبيق تقنيات تعلم الآلة بفعالية في أعمالها، وتقدم أمازون ويب سيرفيسز (AWS) المجموعة الأكثر اتساعاً وعمقاً من خدمات تعلم الآلة بهدف مساعدة الشركات في حل التحديات التي تواجهها. ونحن سعداء برؤية التحول الذي تحدثه هذه التكنولوجيا في قطاع الخدمات المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وحول العالم”.

وأضاف: “يعد بنك الإمارات دبي الوطني أحد أكثر المؤسسات المالية قيمة وإبداعاً في منطقة الشرق الأوسط، ونحن نتطلع إلى استمرارنا في دعمهم في مسيرتهم لإحداث تحول في أسلوب خدمة العملاء الأفراد وبناء بنك المستقبل”.

الرابط المختصر