رماح أسعد: المصرية حياة تستهدف 750 مليون جنيه عمليات في العام الجديد

مفاوضات مع مجموعة من البنوك لترويج منتجات الشركة عبر فروعها

aiBANK

فاروق يوسف

كشف رماح أسعد، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلى – حياة (GIG)، عن ملامح موازنة الشركة للعام المالي القادم 2019-2020.

E-Bank

وأوضح أن الشركة تستهدف حجم أقساط خلال العام المالي القادم حوالي 750 مليون جنيه،لافتًا إلى أن حجم الأقساط المحققة خلال التسعة الأشهر الأولى من العام المالي الحالي بلغت 500 مليون جنيه.

وأضاف رماح في تصريحات خاصة، أنه من المتوقع تحقيق أقساط بنهاية العام الحالي 650 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه من ضمن ملامح استراتيجية الشركة للعام المالي الجديد هو الحفاظ على تنوع المنتجات التأمينية التي تقدمها الشركة سواء الفردية أو الجماعية أو الطبية والحوادث.

إضافة إلى العمل على تكثيف القنوات التسويقية من خلال البيع المباشر أو الوكلاء والوسطاء، إلى جانب زيادة عمليات الإنتشار داخل البنوك.

وكشف أسعد عن أن الشركة تجري مفاوضات مع مجموعة من البنوك، وذلك بهدف ترويج منتجاتها التأمينية عبر فروعها وفقاً لضوابط التأمين البنكى المنصوص عليها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشار إلى أن الشركة تتواجد في 100 فرع بنكي عبر بنوك: بنك عوده ومصر أبوظبي الإسلامي وبنك مصر- المعاملات الإسلامية-، بجانب بنك الكويت الوطنى وبنك أبوظبى الوطنى.

وعن حجم محفظة استثمارات الشركة، قال إن المحفظة ارتفعت بنسبة 20%، ووصلت إلى 520 مليون جنيه متنوعة بين قنوات مختلفة أذون خزانة وسندات حكومية وأيًضا ودائع بنكية وشهادات استثمار.

وأضاف رماح أنه بناء على نتائج العام الجاري، ستبدأ الشركة على الفور في عمليات حصر نتائجها المالية خلال الثلاث السنوات الماضية، والبدء في إجراء مفاوضات مع مؤسسة التصنيف الدولية «AM Best» للحصول على التصنيف الائتمانى.

الرابط المختصر