مراكز التابعة لفواز الحكير تعتزم رفع استثماراتها بمصر إلى 8 مليارات جنيه

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم شركة مراكز للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، رفع استثماراتها في السوق المصرية إلى نحو 8 مليارات جنيه خلال الفترة المقبلة، من خلال المشروعات الجديدة والتوسعات التي تعتزم إقامتها، وفق ما أكده أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بالشركة.

E-Bank

وأشار إلى أن الاستثمارات الحالية لشركته تصل إلى نحو 6.3 مليار جنيه، ومن المقرر إضافة نحو 1.5 مليار جنيه عبر مشروع تجاري جديد في المنصورة.

وأضاف فريد، في تصريحاته على هامش السحور الذي نظمته الشركة أمس، أن خطة الشركة الاستثمارية تتضمن تسليم وحدات في الشق السكني بمول العرب، وإقامة مول تجاري في مدينة المنصورة على غرار مول طنطا.

وتابع: إلى جانب سداد الأقساط المستحقة للأراضي التي حصلت عليها الشركة، والتي يتمثل آخرها في أرض مول المنصورة البالغة مساحتها 47 فدانا.

وقبل أيام، أعلنت شركة مراكز للاستثمار العقاري عزمها افتتاح مشروعها مول طنطا بمحافظة الغربية خلال الربع الثالث من العام الحالي.

ولفت فريد إلى أن الشركة رفعت إجمالي مبيعاتها بمشروعاتها السكنية إلى نحو 2.7 مليار جنيه حتى شهر مايو الماضي موزعة على الأبراج السكنية إيون تاورز، ومشروع ديستريكت فايف.

وتابع: ومن المخطط رفع إجمالي المبيعات إلى نحو 4.2 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وأضاف فريد أن الشركة استثمرت 1.2 مليار جنيه بمشروع مول طنطا منذ بدء تنفيذه، والذي يقع على مساحة بنائية تبلغ 45 ألف م2، ومساحة تأجيرية تبلغ 37 ألف م2، وتم تأجير 90% منه وتم البدء في أعمال تشطيبات المشروع.

وأكد رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز للاستثمار أن من المقرر البدء في أولى تسليمات الجزء السكني بمول العرب الذي يضم 40 عمارة سكنية بارتفاعات أرضي و3 طوابق، خلال أكتوبر المقبل، بالتوازي مع ثلاثة أبراج سكنية بمشروع إيون تاورز، تنفذها مجموعة حسن علام للإنشاءات.

وأشار إلى تسويق 90% من أول برجين بالمشروع، كما سيتم طرح البرج السكني الأخير خلال الربع الأخير من العام الجاري.

الرابط المختصر