هيليوس انفستمنت تعطي ظهرها لتجربة أبراج وتخطط لجمع 1.25 مليار دولار للاستثمار في أفريقيا

aiBANK

بلومبرج

تخطط شركة هيليوس انفستمنت بارتنرز LLP ، شركة الأسهم الخاصة التي تركز على إفريقيا ، لجمع أموال تبلغ حوالي 1.25 مليار دولار للاستثمار في جميع أنحاء القارة ، وفقًا لمصادر على دراية بالأمر.

E-Bank

وقالت مصادر أن الشركة التى يقع مقرها في لندن، ويقودها توب لاواني وباباتوندي سويوي ، تجري محادثات مع مديري الأصول ووكالات التنمية حول تأسيس أكبر صندوق أسهم خاصة للاستثمارات الأفريقية.

وأكد مصدر إن شركة هيليوس يمكن أن تبدأ الصندوق هذا العام ، لكن ليس هناك حاجة للعجلة.

وأغلقت الشركة ، التي تدير حوالي 3.6 مليار دولار ، صندوقًا يركز على إفريقيا بقيمة 1.1 مليار دولار في عام 2015 بعد أن تجاوزت هدفًا بقيمة مليار دولار. ورفضت متحدثة باسم هيليوس التعليق.

هيليوس هي من بين العديد من الصناديق الخاصة التي تبحث على وجه التحديد في الأصول الأفريقية ، حيث تتزايد فرص الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء القارة بما يعزز ثقة المستثمرين وخطط اقتناص أعمال في البنية التحتية.

لكن الاهتمام الأجنبي بأفريقيا كان متقلبًا، فجموعة Blackstone Group LP ومقرها نيويورك بدأت في العودة إلى إفريقيا بعد أقل من خمس سنوات ، في الوقت الذي يحول بوب دياموند ، الرئيس السابق لباركليز ، انتباهه عن القارة.

وقد تتعثر بعض التدفقات إلى القارة بسبب انهيار مجموعة أبراج ، التي كانت ذات يوم من بين أكثر شركات الاستحواذ في الأسواق الناشئة نفوذاً.

وتدير أبراج التي تتخذ من دبي مقراً لها ، ما يقرب من مليار دولار من دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

الرابط المختصر