رينو الفرنسية تناقش يوم الثلاثاء عرض الإندماج مع فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية

CairoBank

وكالات

قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية إن مجلس إدارة شركة رينو سيجتمع يوم الثلاثاء لمناقشة عرض الاندماج الذي قدمته شركة فيات كرايسلر وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

سيقرر مديرو رينو ما إذا كانوا سيفتتحون محادثات رسمية مع فيات عندما يجتمعون مرة أخرى بعد جلسات العمل غير الرسمية التي تعقد هذا الأسبوع ، حسبما ذكرت رويترز في وقت سابق.

وقال متحدث باسم الشركة انه من المقرر عقد الاجتماع يوم الثلاثاء.

وعرضت شركة فيات كرايسلر للسيارات 32 مليار يور (35 مليار دولار) على شركة ” رينو” الفرنسية مقابل الاندماج، وهي الصفقة التي إن تمت فسوف تكون واحدة من بين أضخم صفقات الاندماج التي تشهدها القارة الأوروبية في السنوات الأخيرة.

وذكرت جريدة الجارديان البريطانية في تقرير نشرته العربية.نت قبل أيام أن عملية الاندماج سوف تنتج ثالث أضخم إمبراطورية لصناعة السيارات في العالم، وسوف توفر مليارات الدولارات من السيولة المالية التي سيتم استثمارها في إنتاج سيارات كهربائية ومركبات ذاتية القيادة (بدون سائق) قد تغزو أسواق العالم.
ومن المعروف أن شركة “فيات كرايسلر مقرها إيطاليا لكنها إيطالية أميركية متعددة الجنسيات.

أما شركة رينو فهي واحدة من أشهر وأكبر منتجي السيارات في فرنسا، وتحظى بشعبية واسعة في دول أوروبا والعديد من المناطق في العالم.

وبحسب تقرير الجارديان، فإن الاندماج بين الشركتين قد يؤدي إلى ظهور شركة قادرة على إنتاج 8.7 مليون مركبة سنوياً، كما أنه سوف يوفر 4.4 مليار جنيه استرليني (5.5 مليار دولار) من جراء عمليات البحوث المشتركة بين الشركتين والمشتريات والأنشطة الأخرى.

وأكدت شركة فيات أن صفقة الاندماج لن تؤدي الى إغلاق مصنعها للسيارات في إيطاليا، لكن الشركة لم تستبعد أن يؤدي الاندماج إلى خفض الوظائف.

ويقول تقرير الجارديان إن الشركة الجديدة التي ستنشأ عن الاندماج سوف تكون مملوكة بنسبة 50% من قبل حاملي أسهم فيات كرايسلر و50% من قبل المستثمرين في شركة رينو الفرنسية.

وأعلنت رينو بعد اجتماع هام في مكاتبها الرئيسية في باريس أنها تدرس العرض الودود الذي تلقته من شركة فيات كرايسلر من أجل الاندماج

الرابط المختصر
اقرأ ايضا