أرضك: 1.5 مليون جنيه تكلفة تنظيم البطولة الدولية للاسكواش

aiBANK

أعلنت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى رسميا اتفاقها مع نادي بلاك بول الرياضي، على استضافة بطولة أرضك المصرية الدولية للاسكواش المفتوحة للناشئين لمدة عامين متتالين، بحسب الدكتور أشرف دويدار العضو المنتدب للشركة.

وأضاف خلال حفل السحور السنوي الذي نظمته الشركة أمس الأحد، بحضور “حابي” أن التكلفة المبدئية لتنظيم البطولة ستصل إلى نحو 1.5 مليون جنيه، ستتتحملها الشركة بالكامل، مشيرا إلى أن تلك القيمة ستوجه إلى حجز تذاكر الطيران والغرف القندقية للاعبين الذين سيشاركون في البطولة.

E-Bank

ومن المقرر أن تبدأ البطولة يوم 26 يونيو المقبل، والتى تعد أول بطولة مصرية دولية للناشئين فى الاسكواش يتم إدراجها ضمن قائمة بطولات الاتحاد العالمي للاسكواش WSF، والاتحاد الأوروبي للاسكواشESF ، وجمعية الاسكواش المحترفة PSA.

ولم يرد دويدار على تساؤل جريدة “حابي” بشأن القيمة الإجمالية للأنشطة الرياضية والشبابية التي ترعاها الشركة، مشيرا إلى أن الشركة لا تستهدف من ذلك أي عوائد مالية، وأنه ضمن أنشطتها المجتمعية.

وتابع العضو المنتدب لشركة أرضك أن الشركة تضع تنمية الشباب على رأس أولوياتها، ومن المخطط أن يتم التركيز على الشق الرياضي في مشروع الشركة الذي تعمل عليه في محافظة المنيا، مشيرا إلى أن ذلك التوجه يأتي كجزء من استراتيجية وأنشطة الشركة فى تشجيع الشباب والرياضة وتسليط الضوء على لاعبى الاسكواش المصريين.

وكانت شركة أرضك للتنمية العمرانية تعاقدت في سبتمبر الماضي على شراء 310 فدان بمنطقة كورنيش مدينة المنيا الجديدة المطل على نهر النيل لتنفيذ مشروع عمراني متكامل، حيث قامت الشركة بسداد الدفعة المقدمة من ثمن الأرض وهي 10% بإجمالي مبلغ 120 مليون جنيه في 29 أغسطس الماضي 2018، على أن تستكمل سداد قيمة الأرض البالغة 1,8 مليار جنيه محملة بالفوائد خلال 7 سنوات.

وحصلت الشركة على إعفاء من الدفع خلال السنوات الثلاثة الأولى منها وستلتزم خلال مدة الإعفاء بسداد الفوائد فقط والمحددة من البنك المركزي المصري، على أن تستكمل الشركة خلال الأربع سنوات الباقية سداد باقي قيمة شراء الأرض.

وحضر الإعلان عن الاتفاق على هامش حفل السحور محمد رائف عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك بول وسيد القمّاش المدير التنفيذي للاتحاد المصري للاسكواش.

ويضم نادي Black ball Sporting Club واحدًا من أكبر مجمعات ملاعب الاسكواش في مصر، والتي تصل الى 19 ملعب اسكواش، بما فيهم ملعب زجاجي مركزي كامل.

الرابط المختصر