البنك التجاري الدولي يتقدم 8 مراكز في تصنيف أفريكان بيزنس

aiBANK

تصدر البنك التجاري الدولي، قائمة الشركات المصرية في تصنيف مؤسسة “أفريكان بيزنس” المتخصصة لأفضل 250 شركة في أفريقيا.

وأشارت مؤسسة “أفريكان بيزنس” وفق بيان البنك، إلى أن التجاري الدولي من أكثر الشركات المصرية التي تحسن ترتيبها بشكل ملحوظ في التصنيف، حيث قفز البنك من المركز 35 خلال عام 2018، ليحتل المركز 27 خلال العام الجاري، متقدما 8 مراكز خلال فترة وجيزة.

E-Bank

وقالت “أفريكان بيزنس” إن هذا التحسن جاء بفضل ما حققه البنك من انتشار داخل القطاع المصرفي المصري، نظرًا لما يقدمة من خدمات ومنتجات مالية تناسب شرائح مختلفة الحجم من المشروعات والمؤسسات والأفراد والمستثمرين أصحاب الملاءة المالية.

وتضمنت قائمة أفضل 250 شركة بأفريقيا لعام 2019، 39 شركة مصرية مقابل 34 شركة خلال عام 2018، لتحقق الشركات المصرية أكبر زيادة في هذا التصنيف العالمي.

وأكدت “أفريكان بيزنس” أن الاقتصاد المصري يأتي في صدارة توقعات معدلات النمو خلال عام 2019، ويتسق ذلك مع ما تنبأت به مؤسسة “Exotix” للأوراق المالية، وهذا بالإضافة إلى توقعاتها الإيجابية بانخفاض معدلات التضخم وتضاؤل العجز في الحساب الجاري.

وتناولت “أفريكان بيزنس” توقعات صندوق النقد الدولي “IMF” بالنسبة للاقتصاد المصري، الذي يشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر بنسبة 5.5% خلال العام الجاري، إلى أن يصل لحوالي 6% بحلول عام 2024.

الرابط المختصر