PHC 728X90

مدحت إسماعيل: فولكس فاجن تطرح مركبات نقل جماعي كهربائية بحلول 2020

250 ألف دولار لتجهيز البنية التحتية ومراكز الصيانة وبرامج التدريب

شاهندة إبراهيم

تعتزم شركة المصرية التجارية وأتوموتيف طرح مركبات نقل جماعي كهربائية بين عامي 2020 و2021، بحسب مدحت إسماعيل، مدير قطاع العلامة التجارية فولكس فاجن بالشركة.

وأوضح أن الشركة رصدت استثمارات بنحو 250 ألف دولار؛ لتجهيز البنية التحتية، وإمداد مراكز الخدمة وصيانة المعدات والأجهزة اللازمة للتشغيل، فضلًا عن برامج التدريب.

وقال إن نجاح هذه التجربة مرتبطا بنجاح وحدات الركوب الملاكي.

وأكد إسماعيل أن خطة الشركة الأم ترتكز على توريد مركبات كهربائية من العلامتين التجاريتين فولكس فاجن وأودي في نهاية عام 2020 إلى 2021 للسوق المصرية.

وأشار إلى أنها لم تستقر على الكميات المقرر استيرادها من السيارات الكهربائية إلى السوق المصرية.

وأضاف أن الشركة بصدد دراسة الموديلات التي تلائم احتياجات المستهلك المصري، خاصة وأن فئة قليلة للغاية ستقدِم على شراء السيارات الكهربائية، على حد قوله.

ويرى مدير قطاع علامة فولكس فاجن في شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف أن مركبات النقل الجماعي: الميكروباص والأتوبيس، هي الأنسب لسوق السيارات الكهربائية حاليًا؛ في ظل توجه الحكومة للحد من معدلات التلوث والحفاظ على البيئة بالنظر إلى إنتاج الأتوبيس الواحد التقليدي 4 آلاف طن ملوثات.

وقال إن الاتجاه السائد في العالم هو الاعتماد بصورة أكبر على السيارات الكهربائية؛ وإن مساعٍ أوروبية لأن تصبح 60% من السيارات الموجودة بشوارعها في عام 2050، كهربائية، فضلًا عن توجه الصين والولايات المتحدة لهذه النوعية للحد من التلوث.

المبيعات عالميا لا تتعدى 1% .. وسترتفع إلى 30% خلال 6 سنوات

وتوقع ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في العالم إلى 25 أو 30% خلال 5 أو 6 سنوات، رغم أنها لا تتعدى 1% حاليًا.

وتوقع إسماعيل انتشار السيارات الكهربائية في السوق المحلية خلال 3 أو 4 سنوات.

واستبعد ضح شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف استثمارات في مجال محطات شحن السيارات الكهربائية.

وعن أبرز طرازات السيارات الكهربائية المطروحة عالميًا، أشاد إسماعيل بموديلات تسلا، التي قال إنها تتمتع بتكنولوجيا متقدمة وخبرة عالية في هذا المجال.

ونجحت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية في رفع قيمة أسهمها خلال عام 2018، من 260 إلى 346 دولار؛ ما رفع قيمة الشركة السوقية بنحو 13 مليار دولار.

وكشفت تسلا عن أحدث سياراتها Model Y الكهربائية بالكامل، والتي تضم عناصر من نموذجي 3 Model و X.

الرابط المختصر : hapijournal.com/?p=38922