السعودية تقود مكاسب الأسهم الخليجية بعد عطلة عيد الفطر

aiBANK

رويترز

قادت السعودية ودبي أسواق الأسهم الخليجية للصعود يوم الأحد مع استئناف التداول بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، بدعم معنويات إيجابية في الأسواق العالمية، وتدفقات أجنبية متوقعة على سوق الرياض.

E-Bank

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 2.2% إلى 8699 نقطة، مسجلا أعلى إغلاق له منذ التاسع من مايو.

وقال محمد فيصل بوتريك من الرياض المالية ”السوق تنتعش بعد التصحيح الذي شهدته في الأسابيع القليلة الماضية.. وتستقي الاتجاه من الأسواق العالمية التي ارتفعت أثناء عطلة العيد“.

وارتفعت أسواق الأسهم العالمية وهوت عائدات سندات الخزانة الأمريكية يوم الجمعة بعد تباطؤ نمو الوظائف، مما عزز الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية بينما كانت هناك أيضا تلميحات عن إحراز تقدم في المعارك التجارية لواشنطن.

وصعد سهم‭‭ ‬‬‬مصرف الراجحي 3.2% وسهم الاتصالات السعودية 3.4% بينما ارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.9%.

وفي أواخر الشهر الماضي، انضمت سوق الأسهم السعودية إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة، حيث من المتوقع أن يجلب ذلك تدفقات أجنبية بمليارات الدولارات إلى سوق المملكة.

وتنطلق هذا الشهر شريحة ثالثة على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة بعد ضم أسهم سعودية على شريحتين في مارس وأبريل.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.2%، مدعوما بمكاسب قوية لأسهم شركات العقارات. وقفز سهم داماك العقارية 9.3% بينما صعد سهم الاتحاد العقارية 4.3% وزاد سهم إعمار العقارية ذو الثقل 0.7%.

وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول 1.5%، بدعم من مكاسب أسهم الشركات المالية. وصعد سهم بنك برقان 2.5% بينما زاد سهم بيت التمويل الكويتي 1.3%.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8%.

وارتفع سهم جلوبال تليكوم 1.5% بعدما أعلنت الشركة أنها أجلت اجتماعا للمساهمين لإتاحة مزيد من الوقت أمام المستثمرين لدراسة عرض شراء إلزامي من فيون المساهم الرئيسي فيها.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.95% مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة 1.2%.

الرابط المختصر