بريليانس البافارية: مفاوضات جادة مع الشركة الأم لطرح سيارات كهربائية خلال 3 أشهر

خالد سعد: الاستثمارات الحالية في البنية التحتية غير كافية .. واقتحامنا هذا المجال مستبعد

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال خالد سعد، المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، إن السوق المحلية تحتاج إلى وقت كبير، لا يقل عن ثلاث سنوات، حتى يتعرف المستهلك المصري على ماهية السيارات الكهربائية.

E-Bank

وكشف سعد، وهو مدير عام شركة بريليانس البافارية، وكيل العلامتين التجاريتين بريليانس وجنبي، عن وجود مفاوضات جادة مع الشركة الأم لطرح سيارات كهربائية في غضون 3 إلى 4 شهور.

وأشار إلى أن المفاوضات لا تزال جارية بشأن الكميات المقرر توريدها، وأن الأسعار وخطة عمل الشركة ستتحددان لاحقًا.

وتوقع اختفاء السيارات التقليدية في 2050 لتحل بدلا منها المركبات الكهربائية.

وقال المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات إن الاستثمارات التي ضخها عدد من الشركات خلال الفترة الماضية في تجهيز البنية التحتية للسيارات الكهربائية، غير كافية.

وأشار إلى أن شحن السيارة الكهربائية يستغرق نصف ساعة بعكس التقليدية التي يحتاج تزويدها بالوقود إلى 5 دقائق فقط.

وقال إن من الضروري توعية العملاء بأن السيارة الكهربائية أوفر من التقليدية، وإن ارتفع سعر شراء الأولى؛ فشحنها في الوقت الحالي لن يكلف أكثر من 50 جنيها لتقطع مسافة 250 إلى 300 كيلو متر.

وأضاف: كما أن السيارة الكهربائية لا تحتاج إلى صيانة قبل قطع مسافة 100 ألف كيلو متر، بعكس التقليدية التي تبدأ صيانتها بعد مسافة 10 آلاف كيلو متر.

واستبعد سعد توجه شركة بريليانس البافارية نحو الاستثمار في محطات الشحن؛ نظرا لاختلاف تخصصها عن نشاط المحطات.

وبسؤاله عن مدى المخاطرة بطرح سيارات كهربائية مع عدم جاهزية بنيتها التحتية، قال مدير عام شركة بريليانس البافارية إنها ستبدأ باستيراد كميات قليلة حتى تتضح الرؤية.

وتوقع إقبال أصحاب الدخول المرتفعة على اقتناء السيارات الكهربائية في الوقت الحالي.

وعن أبرز طرازات السيارات الكهربائية على مستوى العالم، قال المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات إن هناك مجموعة كبيرة من المركبات المميزة، منها ما انتجته شركات تسلا وبي إم دبليو ومرسيدس وكيا ونيسان.

الرابط المختصر