PHC 728X90

مسئول بارز: لم يكن من الممكن عدم فرض غرامة على فودافون .. ونتابع جميع مقدمي الخدمة

حابي

قال مسئول بارز رفيع المستوى في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه لم يكن من الممكن عدم فرض غرامة على شركة فودافون مصر بعد انقطاع خدمة الاتصالات عدة ساعات ليلة عيد الفطر.

أضاف المسئول أن جهاز تنظيم الاتصالات سيقوم بمتابعة جودة الخدمات المقدمة من جميع الشركات وتفعيل الجزاءات والغرامات المنصوص عليها في عقود التراخيص الممنوحة لهم وبالصرامة اللازمة لضبط مستوى خدمات الاتصالات في مصر.

كان جهاز تنظيم الاتصالات قد أعلن قبل قليل أنه قرر كسابقة أولى من نوعها، توقيع غرامة مالية بقيمة 10 ملايين جنيه على شركة فودافون مصر.

وقال الجهاز في بيان أن الغرامة تم فرضها بسبب انقطاع خدمات الاتصالات مساء يوم 3 يونيو 2019 قبيل عيد الفطر المبارك لعدة ساعات عن عدد كبير من عملاء فودافون في عدة مناطق.

أضاف، أن الإجراء جاء تطبيقا للبند رقم 18 في التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة.

كما أكد الجهاز على ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا في حالة تكرار ذلك؛ وذلك للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها في مصر.

وشدد الجهاز على أنه من الآن فصاعدا لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها بما في ذلك توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقا للتعاقدات المبرمة.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد قام بالتحقيق لمعرفة أسباب حدوث هذا الانقطاع والذي يعد مخالفة لشروط جودة الخدمات المنصوص عليها في التراخيص الممنوحة للشركة والاتفاقيات المبرمة بين الشركة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

الرابط المختصر